` `

البحرين لم تُعلن سحب استثماراتها من إثيوبيا وتحويلها إلى مصر

إسلام عزيز إسلام عزيز
أعمال
28 أغسطس 2021
البحرين لم تُعلن سحب استثماراتها من إثيوبيا وتحويلها إلى مصر
التقى‭ ‬وزير‭ ‬العمل‭ ‬والتنمية‭ ‬الاجتماعية‭ ‬البحريني بالقنصل الإثيوبي (Getty)

الادعاء

البحرين تُعلن رسميًا سحب جميع استثماراتها من إثيوبيا وتحويلها إلى مصر.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ البحرين أعلنت رسميًا سحب استثماراتها من إثيوبيا وحولتها إلى مصر.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنّه زائف. إذ لم تُعلن البحرين عن سحب استثماراتها من إثيوبيا، كما لم ينشر الخبر أيّ وسيلة إعلام رسمية. 

وآخر ما نُشر حول البحرين وإثيوبيا كان بتاريخ أمس 27 أغسطس/آب، حين التقى‭ ‬وزير‭ ‬العمل‭ ‬والتنمية‭ ‬الاجتماعية‭ ‬البحريني، جميل‭ ‬بن‭ ‬محمد‭ ‬علي‭ ‬حميدان،‭ ‬في‭ ‬مكتبه‭ ‬في الوزارة،‭ ‬جمال‭ ‬بكر‭ ‬عبدالله‭ ‬القنصل‭ ‬العام‭ ‬لجمهورية‭ ‬إثيوبيا‭ ‬لدى‭ ‬مملكة‭ ‬البحرين‭.‬

وقالت مواقع إخبارية إنه خلال اللقاء، اطلع حميدان القنصل العام الاثيوبي على تجربة البحرين التنموية خاصة في مجال العمل والرعاية الاجتماعية.

ومن‭ ‬جانبه،‭ ‬أشاد‭ ‬السفير‭ ‬بكر‭ ‬بالعلاقات‭ ‬المتميزة‭ ‬بين‭ ‬البلدين، مؤكدًا ‬حرص‭ ‬بلاده‭ ‬على‭ ‬تطوير‭ ‬هذه‭ ‬العلاقات،‭ ‬والاستفادة‭ ‬من‭ ‬التجارب‭ ‬الناجحة‭ ‬في‭ ‬البحرين.

صورة متعلقة توضيحية

وفي 17 أغسطس الجاري، استقبل وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد بن راشد الزياني ، جمال بكر عبد الله القنصل لإثيوبيا في البحرين.

وأشاد الوزير بالجهود التي يبذلها القنصل الإثيوبي ودوره في تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البحرين وإثيوبيا.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي نشر الخبر المتداول تزامنًا مع الصراع المستمر بين الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيوبيا، بسبب أزمة سد النهضة الإثيوبي، إذ لم تصل الدول إلى حل حتى الآن يرضي جميع الأطراف.

اقرأ/ي أيضًا:

لم تعلن إثيوبيا قطع علاقتها مع الجزائر بل أغلقت سفارتها هناك

لعمامرة لم يصرّح بأن الجزائر ترفض أي وساطة لحل الخلاف بينها وبين المغرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة