` `

لم يصرح وزير الرياضة الليبي بأنّ ليبيا أعدّت ملفها لاستضافة كأس العالم عام 2030

محمد العتر محمد العتر
رياضة
29 أغسطس 2021
لم يصرح وزير الرياضة الليبي بأنّ ليبيا أعدّت ملفها لاستضافة كأس العالم عام 2030
أجرى الدبيبة والجويفي جولة تفقدية للمرافق الرياضية في مصراتة

الادعاء

عبد الشفيع الجويفي، وزير الرياضة الليبي "جهزنا ملفًا كاملًا لاستضافة كأس العالم 2030 في ليبيا".

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، منذ أمس السبت 28 أغسطس/آب 2021، تصريحًا نسبته لوزير الرياضة الليبي عبد الشفيع الجويفي، جاء فيه "جهزنا ملفًا كاملًا لاستضافة كأس العالم 2030 في ليبيا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يصرّح وزير الرياضة في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الشفيع الجويفي، بأنّ الوزارة جهزت ملفًا كاملًا للتقدم بطلب استضافة كأس العالم 2030 في ليبيا.

وبالتحقق من الصفحة الرسمية لوزارة الرياضة الليبيّة على موقع فيسبوك، لم يعثر "مسبار" على الادعاء المتداول، كما لم يعثر على تصريح مماثل على الحسابين الرسميين لحكومة الوحدة الوطنية على موقعي فيسبوك وتويتر. كما لم تورد وكالة الأنباء الليبية تصريحًا مماثلًا على لسان الجويفي.

وبمراجعة الحوارات والتصريحات الصحفية للجويفي خلال آخر شهر، تبيّن أنّ الجويفي لم يُدل بتصريحات بهذا الخصوص.

ويأتي تداول الادعاء تزامنًا مع زيارة تفقدية أجراها رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ووزير الرياضة عبد الشفيع الجويفي، أمس 28 أغسطس الجاري، للمرافق الرياضية في مدينة مصراتة.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أن وزير الرياضة الليبي عبد الشفيع الجويفي اجتمع في يوم 26 أغسطس الجاري، مع ممثلي الأندية الرياضية في الجنوب، لبحث أوضاع ومتطلبات البنية التحتية الرياضية في الجنوب الليبي.

صورة متعلقة توضيحية

وتواصل "مسبار" مع ربيع خليفة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الرياضة، والذي نفى أن يكون وزير الرياضة قد صرح بتجهيز ملف لاستضافة كأس العالم 2030.

كما عثر "مسبار" على مقطع فيديو قصير من الجولة التي أجراها الجويفي والدبيبة في ملعب مصراتة، يظهر فيه وزير الرياضة وهو ينفي التصريح المنسوب إليه.

اقرأ/ي أيضًا:

شركة سيمنس تنفي تصريحًا منسوبًا لمديرها حول انقطاع الكهرباء في ليبيا

تصريح مفبرك منسوب للدبيبة عن انتهاء أزمة الكهرباء بنهاية 2027

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة