` `

الصورة من عام 2020 وليست لاعتقال الفنان العراقي سيف نبيل

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
ثقافة وفن
15 سبتمبر 2021
الصورة من عام 2020 وليست لاعتقال الفنان العراقي سيف نبيل
حصل سيف نبيل على الإقامة الذهبية في الإمارات عام 2020 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لأحدث إطلالة للفنان سيف نبيل خلال اعتقاله في دولة الإمارات.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة زعم ناشروها أنّها لأحدث ظهور للفنان العراقي سيف نبيل خلال اعتقاله من قبل الأمن الإماراتي بعد اعتدائه بالضرب على صديقته اللبنانية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبيّن أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة مقتطعة من مقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب بتاريخ 22 مايو/أيار عام 2020 على أنّه من كواليس تصوير فيديو كليب أغنية (على فكرة).

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الصورة بعد أن نشر الإعلامي اللبناني إيلي باسيل مقطعًا على قناته الخاصة في موقع يوتيوب، قال فيه إنّ الأمن الإماراتي ألقى القبض على سيف نبيل الأسبوع الماضي عقب اعتدائه المفرط على صديقته اللبنانية بسبب مشاكل بينهما، مضيفا أنّ القضية بينهما حاليًا في المحاكم، وأنّ سيف لا يستطيع السفر خارج الإمارات قبل البت في الحكم.

صورة متعلقة توضيحية

ورد الفنان سيف، بطريقة غير مباشرة على مزاعم منعه من السفر من قبل السلطات الإماراتية، بعد ظهوره في مقطع نشره على حسابه الخاص بموقع انستغرام كشف فيه أنه سيُحيي حفلًا في الأردن مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأوّل القادم، مع الإشارة إلى أنّه لم يتسنّ لـ"مسبار" التأكد من حقيقة اعتقاله.

ويُذكر أنّ سيف نبيل مغنٍّ عراقي، بدأ مسيرته عام 2010، حين نشر أولى أغانياته، وفي مارس/آذار 2020، أُعلن عن حصوله على الإقامة الذهبية في الإمارات.

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

خبر وفاة الممثل العراقي سامي قفطان غير صحيح

الروسية كريستينا أوزتورك لم تحصل على لقب أصغر أم في العالم

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة