` `

وزير خارجية تركيا كان في نيويورك ولم يسافر إليها برفقة أردوغان

محمد منصور محمد منصور
أعمال
23 سبتمبر 2021
وزير خارجية تركيا كان في نيويورك ولم يسافر إليها برفقة أردوغان
كان أوغلو وسفير أنقرة في واشنطن في استقبال أردوغان (تويتر)

الادعاء

صورة لوزير الخارجية التركي وهو يستقبل أردوغان عند وصوله لنيويورك، وذلك رغم أنّ وزير الخارجية التركي كان مع أردوغان في الطائرة نفسها، لكن الأخير لم يجد من يستقبِله، فاستقبَله وزير خارجيته.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، حديثًا، صورة تدعي أنّها لوزير الخارجية التركي وهو يستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عند وصوله إلى نيويورك، رغم أنّ وزير الخارجية كان مع أردوغان على متن الطائرة نفسها، لكن الأخير لم يجد من يستقبله فاستقبله وزير خارجيته.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه مضلّل، إذ تبين أنّ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو لم يكن مع أردوغان على متن الطائرة نفسها التي وصلت إلى نيويورك في 20 سبتمبر/أيلول الجاري، للمشاركة في الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

إذ سافر وزير الخارجية التركي إلى نيويورك قبل سفر أردوغان بعدة أيام، والتقى بعدد من المسؤولين، ونشر صورًا لهذه اللقاءات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر بتاريخ 16 سبتمبر 2021.

صورة متعلقة توضيحية

وعند وصول أردوغان إلى مطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك، كان في استقباله وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، وسفير أنقرة في واشنطن مراد مرجان.

صورة متعلقة توضيحية

وشارك أردوغان في الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وألقى كلمته يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا:

هذه الطفلة ليست حفيدة أردوغان

بايدين لم يقل إنّه سيرفع العقوبات عن سورية خلال كلمته في الأمم المتحدة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة