` `

قصّة زواج شاب إندونيسي بآلة طهي الأرز ساخرة ونُشرت من قبيل المزاح

نذير ملكاوي نذير ملكاوي
لايف ستايل
6 أكتوبر 2021
قصّة زواج شاب إندونيسي بآلة طهي الأرز ساخرة ونُشرت من قبيل المزاح
خيرل أنام شخصيّة معروفة في إندونيسيا بمحتواها الفكاهي غريب الأطوار (تويتر)

الادعاء

شاب إندونيسي يُفاجئ المُجتمع بزواجه من آلة طهي الأرز الخاصة به. ويصف الآلة بأنّها بيضاء ولا تتحدّث كثيرًا وتنفّذ الأوامر. 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مُرفقًا بصورٍ زعم ناشروها أنّها لشابٍّ إندنويسيٍّ تزوّج من آلة طهي الأرز الخاصّة به، واصفًا إيّاها بأنّها بيضاء ولا تتحدّث كثيرًا وتنفّذ الأوامر، وأنّ الأمر انتهى بهما للطّلاق بعد أربعة أيّام فقط. 

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء وتبيّن أنّه ساخر، وقد أكّد خُيْرُل أنام، الشّاب الظّاهر في الصُّور، لـ"مسبار" أنّ الأمر كان "بهدف التّسلية، ولم يكن أمرًا حقيقيًّا". 

ونشر أنام الصّور على حسابه على موقع فيسبوك في 20 سبتمبر/أيلول الفائت، مع تعليقٍ يقول "بيضاء، هادئة، مهذبة، لا تتحدث كثيرًا، تعرف كيف تطبخ، أنا حقًّا أريدها. الجو حار ولن ينضج الأرز دونك"، مُذيّلًا تعليقه بالوسم "تسلية".

وقد عاد أنام، بعد أربعة أيّام، لينشر صورةً على حسابه ورد فيها التعليق التالي "قرر خيرل أنام المحبط الطلاق، لأن زوجته لا تستطيع سوى طهي الأرز لكن ليس باستطاعتها طهي الخضار"، مذيّلًا منشوره هذه المرة بالوسوم “تسلية” و"فنان صور مُضحكة".

يُشار إلى أنّ كثيرًا من وسائل الإعلام قد تداولت الخبر على أنّه من قبيل المُزاح، وليس زواجًا حقيقيًّا، وقد نشره أنام فقط لينال اهتمامًا إعلاميًّا. 

صورة متعلقة توضيحية

كما يُذكر أنّ عددًا من وسائل الإعلام الإندونيسيّة قد ذكرت في تغطيتها للخبر، أنّ خيرل أنام شخصيّة معروفة جيدًا في البلاد نظرًا للمحتوى الفكاهي غريب الأطوار الذي يُشاركه عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس لزواج حفيدة الشيخ زايد من نجل جورج بوش

وكالة الأنباء النرويجية لم تقل إن لدى ليبيا أعلى نسبة زواج عالميًا

تصنيف الخبر

ساخر

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة