` `

الصورة ليست من حفل تامر حسني الأخير في الأردن بل من مصر

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
ثقافة وفن
10 أكتوبر 2021
الصورة ليست من حفل تامر حسني الأخير في الأردن بل من مصر
الصورة من حفل حديث لتامر حسني في الإسكندرية (فيسبوك)

الادعاء

صورة التُقطت مؤخرًا من حفل تامر حسني في الأردن.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، صورة تدعي أنّها من الحفل الذي أحياه الفنان المصري تامر حسني يوم الجمعة الفائت، الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في العاصمة الأردنية عَمّان.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مُضلّل، إذ تبين أنّ الصورة ليست من حفل تامر حسني في عمّان، بل من حفل له في مدينة الإسكندرية في مصر.

ونشر الحساب الرسمي لتامر حسني على موقع انستغرام في السابع من أكتوبر الجاري، الصورة مع مجموعة صور أخرى، مع تعليق يوضح أنّها من حفلته في جامعة فاروس في الإسكندرية.

صورة متعلقة توضيحية

وفي الثامن من أكتوبر الجاري، أحيا تامر حسني حفلًا غنائيًا في العاصمة الأردنية عمّان. ونشر حسابه على "انستغرام" صورًا للحفل، لم تتضمن الصورة المتداولة.

وأثار حفل تامر حسني الأخير في عمّان جدلًا بسبب التجمع الكبير للجمهور دون تباعد اجتماعي وقائي من فايروس كورونا، خاصة بعد مضي أسبوع على انتهاء حفلات مهرجان جرش للثقافة والفنون، حيث سجلت الأردن أعلى حصيلة إصابات بكورونا من مايو/أيّار الفائت بحسب صحيفة الغد الأردنية. 

ونقلت قناة المملكة الأردنية عن الأمين العام لشؤون الأوبئة في وزارة الصحة  في الأردن، عادل البلبيسي قوله إنّ إقامة مهرجان جرش الذي بدأ في 22 أيلول/سبتمبر الفائت واختتمت فعالياته في الثاني من أكتوبر الجاري، "كان له أثر في ارتفاع الإصابات لكنه ليس بالأثر الكبير". 

وأعلنت وزارة الصحة الأردنية في الثامن من الشهر الجاري، تسجيل 888 إصابة جديدة بكورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 831 ألفًا و832 حالة. فيما سجلت الوزارة في اليوم نفسه ست حالات وفاة، ليرتفع إجمالي وفيات كورونا في الأردن إلى 10 آلاف و789 حالة.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يصرح العاهل الأردني بأن الرئيس الأسد لديه شرعية

صور الأمير حمزة مع العاهل الأردني والأمراء الهاشميين حديثة وليست قديمة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة