` `

الصورتان لشاب كاميروني أعلن إسلامه أكثر من مرة في ليبيا وليس في لبنان

بيان حمدان بيان حمدان
روحانيات ودين
10 أكتوبر 2021
الصورتان لشاب كاميروني أعلن إسلامه أكثر من مرة في ليبيا وليس في لبنان
نشرت الصور صفحة مسجد في ليبيا (فيسبوك)

الادعاء

صورتان تُظهران إلقاء القبض على شاب كاميروني في لبنان، يذهب إلى مساجد في مناطق مختلفة من المدينة وفي كل مرة يقول إنه مسيحي يريد الدخول إلى الإسلام، فتقام له حفلة وسط التكبيرات والتهليلات، ويحصل على مساعدات مالية. و يقوم بنفس الشيء في الكنائس بادعائه أنه مسلم ويريد دخول المسيحية فيعطيه الناس الأموال.

 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا ومنذ أشهر، صورتين ادّعت أنهما تظهران إلقاء القبض على شاب كاميروني في لبنان، يذهب إلى مساجد في مناطق مختلفة من المدينة وفي كل مرة يقول إنه مسيحي يريد الدخول في الإسلام، فتقام له حفلة وسط التكبيرات والتهليلات، ويحصل على مساعدات مالية، ويقوم بنفس الشيء في الكنائس بادعائه أنّه مسلم ويريد دخول المسيحية ليعطيه الناس الأموال.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلل، فالصور منشورة لأول مرة في يونيو/حزيران عام 2019 في صفحة مسجد عبدالله بن عمرو- قشقش، الكائن في مدينة طرابلس في ليبيا، مرفقةً بنصّ مفاده أن الشاب الظاهر في الصور، والذي سبق أن أعلن ذات المسجد سابقًا، دخوله إلى الإسلام، تبيّن أنّه محتال ويستخدم هذه الطريقة لجني المساعدات المالية، وقد سلّمته إدارة المسجد إلى الأمن الليبي آنذاك.

ولم يجد "مسبار" أي صلة بين الصورة ولبنان، كما لم يعثر على ما يدعم صحة الادعاء القائل بأنه يحتال أيضًا على الكنائس بزعمه الرغبة بتغيير دينه من الإسلام إلى المسيحية. 

اقرأ/ي أيضًا: 

لم يعتنق مورغان فريمان الإسلام

الفيديو ليس لوفاة السويدي لارش فليكس صاحب الرسوم المسيئة للنبي محمد

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة