` `

سنفارا لم يتعرض لطلق ناري في ليبيا والصورة من فيديو كليب

عائشة غربي عائشة غربي
موسيقى
23 أكتوبر 2021
سنفارا لم يتعرض لطلق ناري في ليبيا والصورة من فيديو كليب
أحيا سنفارا حفلًا غنائيًّا في ليبيا يوم 22 أكتوبر (تيك توك)

الادعاء

أنباء عن إصابة مغني الراب التونسي سنفارا بطلقة طائشة نتيجة مشاجرة وقعت في منطقة بوسليم في ليبيا، وهو يتلقى العلاج في مستشفى الحوادث.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ ساعات، خبرًا يدّعي إصابة مغني الراب التونسي سنفارا بطلقة نارية طائشة نتيجة مشاجرة وقعت في منطقة بوسليم في ليبيا، خلال حفل أحياه هناك، ونشرت له صورة وهو يتلقى العلاج في مستشفى الحوادث.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يتعرض مغني الراب التونسي سنفارا لطلق ناري في منطقة أبو سليم في ليبيا، خلال حفل أحياه مساء 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري. ولم ينشر أي مصدر إعلامي ليبي أو تونسي الخبر المتداول.

 وشارك الفنان التونسي اليوم 23 أكتوبر، في حسابه الخاص على موقع إنستغرام، مقاطع فيديو من حفله مشيدًا بالجماهير الغفيرة التي حضرته.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وبالبحث عن الصورة تبين أنّها من كواليس فيديو كليب أغنية "بطيت عليك"، التي أطلقها سنفارا على صفحاته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، بتاريخ 17 يوليو/تموز 2021.

ووجد "مسبار" مقطع فيديو لكواليس العمل، تتطابق فيها عناصره مع عناصر الصورة في الادعاء.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ سنفارا واسمه الحقيقي ياسين، هو أحد أشهر فناني الراب في تونس والمغرب العربي، قدم العديد من الأغاني الثنائية والمنفردة التي لاقت انتشارًا واسعًا.

اقرأ/ي أيضًا

صور زواج كافون قديمة وليست بعد حفله في ليبيا

لا صحة لخبر تسليم الصحافيين نذير وسفيان إلى تونس

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة