` `

الصورة ليست لإجبار تلاميذ اسكتلنديين على ارتداء هذا الزي لتعزيز المساواة بين الجنسين

خالد إسماعيل خالد إسماعيل
لايف ستايل
10 نوفمبر 2021
الصورة ليست لإجبار تلاميذ اسكتلنديين على ارتداء هذا الزي لتعزيز المساواة بين الجنسين
الصورة لاحتجاج على رفض إدارة مدرسة طلب التلاميذ ارتداء سراويل قصيرة (تويتر)

الادعاء

صورة تُظهر إجبار مدرسة في اسكتلندا تلاميذها على ارتداء تنانير نسائية تعزيزًا لمبدأ المساواة بين الجنسين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة تُظهر إجبار إدارة إحدى المدارس في اسكتلندا تلاميذها على ارتداء تنانير بغرض تعزيز المساواة بين الجنسين.

صورة متعلقة توضيحية

 

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورة المتداولة، ووجد أنها مضلّلة، فهي ليست لتلاميذ في اسكتلندا أجبرتهم إدارة المدرسة على لبس التنانير لتعزيز المساواة بين الجنسين، إنّمّا تعود لشهر يونيو/حزيران عام 2017، و تُظهر ارتداء تلاميذ أكاديمية "إيسكا" الواقعة في مدينة إكستر في المملكة المتحدة للتنانير احتجاجًا على رفض إدارة المدرسة طلبهم بارتداء سراويل قصيرة، بسبب الموجة الحارة التي اجتاحت أوروبا في ذلك الوقت، والتي اعتبرت أكبر موجة حارة شهدتها أوروبا منذ صيف عام 1976. وقد أعلنت إدارة المدرسة أنها تتفهم الأمر وستعيد التفكير في مسألة الزي المدرسي، وبرّرت موقفها الرافض لعدم رغبتها في إجراء أي تغييرات في نظام الزي المدرسي بدون استشارة التلاميذ وأولياء الأمور .

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وبحسب موقع الحكومة البريطانية فالنظام التعليمي في المملكة المتحدة ينص على أنّ الزي المدرسي لا يخضع لأي تمييز على أساس الجنس أو العرق أو المعتقد الديني أو الإعاقة أو التوجه الجنسي، وتقرر كل مدرسة زيها الرسمي، كما يتيح النظام التعليمي في بريطانيا لمدير المدرسة معاقبة التلميذ لعدم ارتداءه الزي المدرسي، ويمكن تعليق دراسته أو طرده من المدرسة في حال أصرّ على تجاهل قواعد الزي المدرسي بشكل متكرر. 

صورة متعلقة توضيحية

 

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لظهور متحور جديد لفايروس كورونا باسم هيهي

الصور لفتاة تونسية تساعد والدها في أشغال الميكانيكا وليست ليبية

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة