برشلونة لم يُعلن نيته ضم الجزائري بغداد بونجاح إلى صفوفه

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
23 نوفمبر 2021
برشلونة لم يُعلن نيته ضم الجزائري بغداد بونجاح إلى صفوفه
نفى مدرب برشلونة خبر ضمه لبونجاح (Getty)

الادعاء

تشافي طلب من إدارة برشلونة رسميًّا التعاقد مع بغداد بونجاح.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الفائتة، خبرًا يدّعي أنّ مدرب نادي برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز مهتم بضم اللاعب الجزائري بغداد بونجاح وأنه من الأسماء المطروحة على طاولة النادي، وقالت أخرى إنّه طلب التعاقد معه رسميًّا. ونسب بعض المستخدمين الخبر لصحيفة سبورت الإسبانية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يُعلن نادي برشلونة الإسباني عن اهتمامه بضم اللاعب الجزائري بغداد بونجاح، أو التعاقد معه رسميًّا.

كما نفى المدرب تشافي هيرنانديز، في ندوة صحفية عقدها أمس، الإثنين، 22 نوفمبر/تشرين الثاني، قبل مواجهة بنفيكا، خبر ضمه لبونجاح، وقال في تصريح لمراسل بي إن سبورت في إسبانيا "بغداد لاعب رائع و لكن لا يوجد أي اهتمام من برشلونة بخدماته الآن، لا أعرف من أين تأتي هذه الأخبار، لن آخذ لاعبًا من نادي السد القطري مبدئيًّا".

وكانت صحيفة "سبورت" الإسبانية نشرت خبرًا بتاريخ 21 نوفمبر الجاري، مفاده أن مدرب نادي برشلونة مهتم بضم المهاجم الجزائري بغداد بو نجاح هداف نادي السد القطري، ضمن سوق الانتقالات المقبل.

يُذكر أنّ تشافي انتقل حديثًا لتدريب نادي برشلونة، بعد مغادرته نادي السد القطري، وخاض أول مباراة مع الفريق أمام إسبانيول في 20 نوفمبر الجاري.

اقرأ/ي أيضًا

المنتخب الجزائري لم يقفز للمرتبة الثالثة أفريقيًا والثانية عربيًا في تصنيف الفيفا

الصورة ليست لطلاسم وجدت في غرف وفد منتخب بوركينافاسو في استاد مصطفى شاكر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة