صورة الممثلة آسيا كمال قديمة وليست من مظاهرات السليمانية الأخيرة

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
أخبار
24 نوفمبر 2021
صورة الممثلة آسيا كمال قديمة وليست من مظاهرات السليمانية الأخيرة
الصورة تعود إلى أكتوبر عام 2019 (انستغرام)

الادعاء

صورة تظهر إصابة الفنانة العراقية آسيا كمال بعد إطلاق غاز مسيل للدموع في مظاهرات مدينة السليمانية، في إقليم كردستان العراق.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثُا، صورة ادّعت أنها للممثلة العراقية آسيا كمال بعد أن أصيبت بغاز مسيل للدموع خلال مظاهرات في مدينة السليمانية.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه مُضلّل، إذ إنّ الصورة ليست من مظاهرات مدينة السليمانية حديثًا، بل تعود إلى إصابة الفنانة العراقية آسيا كمال بالاختناق بعد أن أطلقت القوات الأمنية الغاز المسيّل للدموع على المتظاهرين، في ساحة التحرير في العاصمة بغداد يوم 25 أكتوبر/تشرين الأول عام 2019.

ونشرت الممثلة صورتها حينها على حسابها الخاص في موقع انستغرام، وعلّقت عليها "يشرفني وبكل فخر تواجدي مع أبناء بلدي، أنا بخير وبصحة وسلامة شكرًا لكم أهلي وأبنائي".

صورة متعلقة توضيحية

وتشهد مدينة السليمانية ومناطق أخرى في إقليم كردستان العراق منذ نحو أربعة أيام، احتجاجات طلابية تطالب بإعادة صرف المنحة المالية للطلبة الذين يقيمون خارج مدنهم، فيما وثقت وسائل الإعلام إطلاق قوى الأمن الداخلي الغاز المسيّل للدموع واشتباكات بينها وبين المتظاهرين، خلال محاولتها تفريق الطلبة الذين يقطعون عددًا من طرق السليمانية.

صورة متعلقة توضيحية

ومن الجدير بالذكر أن آسيا كمال ممثلة عراقية من مواليد عام 1961، شاركت في العديد من الأعمال الدرامية منها المسافر وذائب الليل ومسرحيتي في أعالي الحب وفلاح زكي.

اقرأ/ي أيضًا: 

العراق علّق رخصة السفير البيلاروسي جرّاء أزمة المهاجرين وليس بيلاروسيا

الصورة قديمة وليست لتمساح نفق في حديقة الزوراء في العراق

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة