ملكة جمال المغرب لم تُعلن انسحابها من مسابقة ملكة جمال الكون المُقبلة في إسرائيل

إسلام عزيز إسلام عزيز
أخبار
25 نوفمبر 2021
ملكة جمال المغرب لم تُعلن انسحابها من مسابقة ملكة جمال الكون المُقبلة في إسرائيل
لم ينشر الخبر أي مصدر مغربي رسمي (فيسبوك)

الادعاء

ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة، تُعلن انسحابها من المشاركة في مسابقة ملكة جمال الكون المقامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة، أعلنت انسحابها من مسابقة ملكة جمال الكون، التي ستُنظّم الشهر المُقبل في القدس المحتلة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الخبر المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم تُعلن كوثر بنحليمة انسحابها من المسابقة، كما لم ينشر الخبر أيّ مصدر مغربي رسمي أو وسيلة إعلام ذات صدقيّة.

ونقلت مواقع مغربية وعربية أنّ ملكة جمال المغرب كوثر بنحليمة، التي جرى تتويجها في مدينة الدار البيضاء يوم 10 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، ستمثل بلادها في المسابقة العالمية المقرّر تنظيمها يوم 12 ديسمبر/كانون الأول المُقبل في “إسرائيل”.

وقالت كوثر بنحليمة، في تصريحات إنها تعتبر مشاركتها في مسابقة ملكة جمال الكون، تجربة جديدة لها ولأسرتها ولجميع المقربين. 

وتابعت "لا أخفيكم أننا جميعًا متحمسون وفخورون جدًا بتمثيل بلدنا المغرب أحسن تمثيل في هذه المسابقة العالمية. والحقيقة أنني أحس بامتنان وتأثر كبيرين لأنني سأمثل المرأة المغربية". 

صورة متعلقة توضيحية

وبالرجوع إلى الموقع الرسمي لملكة جمال الكون، تبين أنّ اسم المغرب ما يزال موجودًا ضمن لائحة الدول المشاركة في المسابقة العالمية.

صورة متعلقة توضيحية

وأعلن الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون في المغرب على موقع انستغرام، في وقت سابق أنّ المغرب سيشارك في مسابقة ملكة جمال الكون المُقبلة في “إسرائيل”. 

وجاء إعلان مشاركة المغرب في المسابقة، بعد غياب 40 عامًا، إذ دعا الحساب الرسمي للمسابقة فتيات المغرب للتقدم لخوض المنافسات.

ونشر الحساب خلال الساعات الأخيرة، صورًا لكوثر بنحليمة، مع تعليق "أيام قليلة تفرقنا عن مسابقة ملكة جمال الكون. احببنا أن نشارككم هذه الصور الجميلة لحصة تصوير ملكة جمال المغرب". وأشار الحساب في التعليق إلى الحساب الرسمي لمسابقة ملكة جمال الكون.

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ عددًا من المشاركات في مسابقة ملكة جمال الكون، قد رفضن المشاركة لانعقادها في القدس المحتلة، كان آخرهن ملكة جمال اليونان رافايلا بلاستيرا، التي عبّرت عن رفضها المشاركة قائلة "لا يمكنني الصعود إلى تلك المرحلة المقامة في تل أبيب والتصرف وكأن لا شيء يحدث، بينما يقاتل الفلسطينيين من أجل أبسط مقومات الحياة هناك".

وفازت كوثر بنحليمة في بادئ الأمر بمركز الوصيفة الأولى في مسابقة ملكة جمال المغرب، وذلك بعد إصابة تعرضت لها الفائزة بلقب الملكة، فاطمة الزهراء الخياط، دفعتها للانسحاب لينتقل اللقب إلى وصيفتها كوثر.

اقرأ/ي أيضًا:

بلجيكا لم تبدأ التصويت الإلكتروني في الثمانينيات كما صرّح سعيّد

صورة الممثلة آسيا كمال قديمة وليست من مظاهرات السليمانية الأخيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة