` `

مبارك وياخور لم يُنقلا إلى المستشفى إثر انفجار لغم خلال تصوير مسلسل في الموصل

هيثم جودية هيثم جودية
ثقافة وفن
25 نوفمبر 2021
مبارك وياخور لم يُنقلا إلى المستشفى إثر انفجار لغم خلال تصوير مسلسل في الموصل
أكد منتج المسلسل سلامة الكادر البشري من انفجار اللغم (فيسبوك)

الادعاء

نجاة الفنانين باسم ياخور وصبا مبارك من الموت المحقق بأعجوبة. وتم نقلهما إلى المستشفى في أربيل بعد انفجار لغم حقيقي في موقع تصوير مسلسل "ليلة السقوط" في مدينة الموصل العراقية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منذ يوم الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، خبرًا يفيد بنقل الفنانين باسم ياخور وصبا مبارك إلى المستشفى بعد انفجار لغم حقيقي في موقع تصوير مسلسل "ليلة السقوط" في مدينة الموصل في العراق.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ أعلنت شركة الحدود للإنتاج الفني، عن انفجار لغم في مكان تصوير مسلسل "ليلة السقوط"، لكنها أكدت على سلامة كافة أفراد الكادر البشري، في حين تضررت بعض كاميرات التصوير.

وفي 20 نوفمبر الجاري، أشار قيس الرضواني، رئيس الشركة المنتجة، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، إلى "سلامة الكادر من انفجار القنبلة"، إذ قال إنّ "أكثر من 45 جريدة وموقع إلكتروني نشروا خبر انتهاء تصوير المسلسل وسلامة الكادر من انفجار القنبلة، منذ يوم أمس"، إذ انتهى تصوير المسلسل يوم 19 نوفمبر.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

ولم يذكر أيّ من حسابات الفنانين صبا مبارك وباسم ياخور، تعرضهما لأي إصابات بسبب انفجار لغم في موقع تصوير مسلسل "ليلة السقوط"، وفي المقابل، انتشرت مقاطع فيديو تُظهر ياخور مشاركًا في عزاء نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، يوم 23 نوفمبر الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

وبحسب بيانٍ إعلامي لقيس الرضواني، فإنّ اللغم من مخلفات تنظيم داعش في مدينة الموصل، وأنه كاد أن يصيب فريق العمل، لكن الانفجار طاول كاميرات تصوير فقط.

يُذكر أنّ مسلسل "ليلة السقوط" من إخراج ناجي طعمة، ويشارك في بطولته باسم ياخور وكندة حنا من سورية، وصبا مبارك من الأردن، وطارق لطفي وأحمد صيام من مصر، إلى جانب عدد من نجوم الدراما العراقية، أبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذوالفقار خضر وريهام البياتي وبيداء المعتصم.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يصدر قرار بوقف عرض مسلسل الطاووس

لم يتنبأ مسلسل سيمبسون بأحداث اقتحام الكونغرس

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة