` `

جوني ديب لن يحضر الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي

كفاء مساعد كفاء مساعد
ثقافة وفن
2 ديسمبر 2021
جوني ديب لن يحضر الحفل الختامي لمهرجان القاهرة السينمائي
(Getty) مهرجان القاهرة السينمائي ينفي حضور الممثل جوني ديب الحفل الختامي

الادعاء

الممثّل العالمي جوني ديب، أكّد حضوره في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي.

الخبر المتداول

 تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ الممثّل الأميركي جوني ديب، أكّد حضوره في الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي، كضيف شرف. ووصف الناشرون حضوره بالمفاجأة من “العيار الثقيل”.

وجاء في الادعاء أنّه بعد مفاوضات استمرت لعدة اسابيع، من المتوقّع أن يصل جوني ديب إلى القاهرة خلال ساعات مع فريق يتألّف من أربعة أشخاص، وقد تمّ تأكيد حجزهم للإقامة في أحد الفنادق المشهورة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم تُعلن إدارة مهرجان القاهرة السينمائي عن خبر حضور الممثل العالمي جوني ديب رسميًّا كضيف شرف. وتواصل “مسبار” مع المدير الفني للمهرجان آندرو محسن، الذي نفى صحّة الخبر. وقال "أؤكّد عدم حضور الممثل الأميركي جوني ديب، بالطبع كنّا نرغب في أن يكون موجودًا، ولكنّه لن يحضر في ختام المهرجان”.

وقال محسن في وقت سابق لجريدة الوطن إنّ “إدارة المهرجان تضع عددًا من أسماء النجوم العالميين الذين ترغب في حضورهم المهرجان، ويبدأ التواصل معهم. وكان النجم الأميركي من الأسماء المقترحة لهذا العام… ولكن تعذّر حضوره”.

صورة متعلقة توضيحية
تصريح المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي لجريدة الوطن المصرية

وتجدر الإشارة إلى أنّ الدورة 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بدأت في دار الأوبرا المصرية في 26 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، وستستمر حتّى 5 ديسمبر/كانون الأوّل الجاري. وهو المهرجان الوحيد في العالم العربي المسجّل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

إقرأ/ي:

الصورة ليست لتونسي شارك في مهرجان البيتزا فطردته إيطاليا

فحص الحقائق تحية كاريوكا لم تضرب سوزان هيوارد بالحذاء في مهرجان كان

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة