` `

الفنان الفلسطيني علي نسمان لم يحصل على تصريح عمل من دولة الاحتلال

محمد الخالدي محمد الخالدي
ثقافة وفن
7 ديسمبر 2021
الفنان الفلسطيني علي نسمان لم يحصل على تصريح عمل من دولة الاحتلال
أكد الفنان أن الادعاء كاذب ولم يكن في غزة وقت تقديم التصاريح (فيسبوك)

الادعاء

الفنان الفلسطيني علي نسمان يحصل على تصريح عمل من دولة الاحتلال.

الخبر المتداول

تداولت حسابات وصفحات على موقعيّ التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا ادعت فيه أن الفنان الفلسطيني علي نسمان من قطاع غزة، حصل على تصريح عمل من دولة الاحتلال الإسرائيلي للعمل في أراضي عام 1948.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المُتداول ووجد أنّه زائف، إذ إنّ الفنان الفلسطيني الساخر علي نسمان لم يحصل على تصريح عمل في أراضي 1948.

ونفى الفنان نسمان لـ"مسبار" صحة الادعاء المتداول، واصفًا إياه بـ"الكاذب"، وأوضح أنّه لم يكن موجودًا في القطاع حين دعت وزارة العمل الفلسطينية في غزة للتسجيل من أجل العمل في أراضي 48 بل كان في مصر، كما لم يتقدم لأيّ تصريح وليس له أيضًا سجل تجاري من أجل الحصول على تصريح تجاري.

كما اتضح من فحص "مسبار" على موقع الشؤون المدنية الفلسطينية عبر منصة استعلام الجمهور، عدم حصول الفنان نسمان على أيّ تصاريح.

صورة متعلقة توضيحية

يذكر أنّ كلًا من الشؤون المدنية الفلسطينية وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين أكدا أنّ الاحتلال الإسرائيلي لا يُصدر أيّ تصاريح تحت مسمى "عمال" لغزة بل تصاريح تحت مسمى "تجار" فقط.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

وكانت وزارة العمل الفلسطينية في غزة دعت، بتاريخ 20 نوفمبر/تشرين الثاني الفائت، المواطنين الراغبين في العمل داخل أراضي عام 48 للتسجيل عبر موقعها، وأوضح رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، أنّ هذه الخطوة جاءت في سياق التفاهمات السياسية التي تم التوصّل إليها عبر الوسطاء مع الاحتلال حتى رفع الحصار الكامل عن القطاع. 

صورة متعلقة توضيحية

وعلي نسمان فنان فلسطيني من مخيم جباليا شمالي غزة، يُقدم أعمالاً فنية عن المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي، كما يستعرض الشأن السياسي والاجتماعي الفلسطيني في أعماله بشكل كوميدي ساخر. 

اقرأ/ي أيضًا:

صورة العلمَين الفلسطيني والجزائري على شاطئ غزة قديمة 

جورج فلويد على جدار في غزة.. صورة مفبركة 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة