` `

لا صحة لخبر وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى

إسلام عزيز إسلام عزيز
ثقافة وفن
12 ديسمبر 2021
لا صحة لخبر وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى
نفى ابن أخت الفنانة الأردنية الخبر (تويتر)

الادعاء

وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى في السجن.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى في السجن، إثر إضراب جوع عنيف بدأته منذ أكتوبر/تشرين الأول الفائت، في الأردن، احتجاجًا على وضع الحريات في المملكة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم ينشره أي مصدر إعلامي أردني موثوق، كما نفى زيد الموماني ابن أخت الفنانة الأردنية عبير عيسى خبر وفاتها، وأكد أنه إشاعة ولا أساس له من الصحة، وأن خالته بصحة جيدة، وشاركت في مسرحيات فنية خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح زيد لـ"مسبار" أنه "حضر مسرحية فنية يوم أمس شاركت فيها عبير عيسى، ما ينفي الكلام المتداول". كما نشر في حسابه على موقع فيسبوك، صورًا من مشاركة خالته الفنانة في مسرحية “سالومي”. 

كما تبين لـ"مسبار" أنّ الفنانة الأردنية نشطة في حسابها على موقع فيسبوك، وهو ما ينفي خبر وجودها في السجن وإضرابها عن الطعام.

وشاركت يوم 9 ديسمبر الجاري، في برنامج حواري حول فيلم “أميرة” واستنكرت عرضه في الأردن، معتبرة أنّه جريمة في حق الأسرى الفلسطينيين.

يُذكر أن عبير عيسى، هي فنانة أردنية شاركت في العديد من الأعمال الفنية الدرامية والمدبلجة، والعديد من المسرحيات، آخرها سالومي.

اقرأ/ي أيضًا:

الصور ليست لاسطوانات أكسجين انفجرت في مخيم برج الشمالي في لبنان

الفيديو ليس للظهور الأول للفنانة شيرين بعد انفصالها عن حسام حبيب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة