` `

مباراة الجزائر وقطر لم تُسجل أطول وقت إضافي في التاريخ

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
16 ديسمبر 2021
مباراة الجزائر وقطر لم تُسجل أطول وقت إضافي في التاريخ
يوجد مباريات سابقة شهدت إضافة دقائق أكثر من مباراة الجزائر وقطر (Getty)

الادعاء

مباراة الجزائر وقطر في كأس العرب، شهدت إضافة أطول وقت بدل ضائع في تاريخ كرة القدم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده أن مباراة نصف نهائي كأس العرب بين الجزائر وقطر، شهدت إضافة أطول وقت بدل ضائع في تاريخ كرة القدم، بعد الوقت الإضافي "الطويل" الذي أقره الحكم البولندي، سيمون مارتشينياك، باحتسابه 9 دقائق كاملة، امتدت لحوالي 18 دقيقة.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه مضلل، إذ إن مباراة الجزائر وقطر في كأس العرب، لم تُسجل أطول وقت إضافي في تاريخ كرة القدم، بل شهدت عدة مباريات سابقة، وقتًا إضافيًّا يتجاوزها. 

ففي سبتمبر/أيلول عام 2019، عرفت مباراة بين فريقي بيرتون وبورنموث الإنجليزيين في ملعب بيريلي، إضافة 28 دقيقة من الوقت الإضافي، وجاء ذلك بعد أن تعطلت المباراة ثلاث مرات بسبب أعطال في إضاءة ملعب المباراة.

صورة متعلقة توضيحية

وفي سبتمبر 2019 أيضًا، شهدت بطولة الدوري الممتاز في قطاع غزة، في مباراة الديربي بين شباب خانيونس واتحاد خانيونس، إضافة 42 دقيقة من الوقت الإضافي. إذ أعطى حكم المباراة هذا الوقت بعد أن تم إيقاف المباراة بسبب عدم تشغيل إضاءة الملعب. 

صورة متعلقة توضيحية

وفي أغسطس/آب عام 2008، خلال مباراة في الدوري المصري الممتاز، بين فريقي الزمالك والاتحاد السكندري، احتسب الحكم سمير محمود عثمان 20 دقيقة للوقت بدل الضائع، بعد أن توقف اللعب حوالي 12 دقيقة في الشوط الثاني، نتيجة عطل في أحد كشافات ملعب الكلية الحربية.

صورة متعلقة توضيحية

وفي أبريل/نيسان عام 2011، احتسب حكم مباراة أرسنال وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، 12 دقيقة وقت بدل ضائع، بسبب إصابة لاعب في ليفربول خلال الشوط الثاني من المباراة. 

صورة متعلقة توضيحية

وتحدثت تقارير قديمة نقلتها صحيفة ذا غارديان البريطانية، عن مباراة تعود لعام 2000 بين فريقي برينتفورد وبريستول سيتي في إنجلترا، تم احتساب 23 دقيقة من الوقت بدل الضائع في الشوط الأول فقط من المباراة، بعدما تعرض لاعب لكسر في الساق وخلع في الكتف.

صورة متعلقة توضيحية

وتحدثت تقارير سابقة، عن مباريات أخرى تم إضافة أوقات إضافية طويلة فيها بعد تعرض لاعبين للإصابة أو لأسباب أخرى. 

ويأتي الخبر المتداول بعدما أثار الحكم البولندي، سيمون مارتشينياك، الجدل عندما أدار نصف نهائي كأس العرب 2021 بين الجزائر وقطر، يوم أمس 15 ديسمبر/كانون الأول، بإضافة 9 دقائق كاملة وقت بدل ضائع، امتدت لحوالي 18 دقيقة.

وفازت الجزائر بالمباراة التي أقيمت على أرض ملعب الثمامة في الدوحة بنتيجة 2-1، وتأهلت لملاقاة تونس في نهائي كأس العرب.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس لهتافات جماهير الجزائر تضامنًا مع فلسطين في كأس العرب

منشورات مفبركة وليست من صفحة لاعب منتخب مصر عمرو السولية بعد مباراة تونس

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة