` `

ياسر القحطاني لم يشارك في خليجي 20 وحركة اللاعب اليمني ليست انتقامًا

فاروق مقبل الكمالي فاروق مقبل الكمالي
رياضة
16 ديسمبر 2021
ياسر القحطاني لم يشارك في خليجي 20 وحركة اللاعب اليمني ليست انتقامًا
الصورة للقحطاني خلال تواجده مع نادي العين الإماراتي (فيسبوك)

الادعاء

لاعب يمني يقوم بحركة انتقامية بعد تسجيله هدفًا في بطولة غرب آسيا للناشئين أمام المنتخب السعودي، ردًا على حركة اللاعب السعودي ياسر القحطاني.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورة ادعت أنها للاعب كرة القدم اليمني رفعت سمير أثناء قيامه بحركة انتقامية بعد أن سجّل هدفًا في مرمى المنتخب السعودي في نهائي بطولة غرب آسيا للناشئين التي فازت بها اليمن. وأضافت الحسابات أن اللاعب اليمني رد بهذه الحركة على اللاعب السعودي ياسر القحطاني، الذي قام بالحركة نفسها أثناء تسديده على اليمن في بطولة خليجي 20 التي أقيمت في اليمن عام 2010.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء وتبين أنه مضلل، إذ إن اللاعب اليمني رفعت سمير قام بالفعل بعمل الحركة التي تشبه حركة ياسر القحطاني، لكن ليس انتقامًا من ياسر القحطاني كما هو متداول. إذ اتضح أن القحطاني لم يكن ضمن تشكيلة منتخب بلاده في خليجي 20 في اليمن عام 2010، كما أن الصورة للقحطاني التي استخدمت في الادعاء كانت خلال تواجده مع نادي العين الإماراتي عام 2011. إضافة إلى أن اللاعب ياسر القحطاني كان يستخدم هذه الحركة لاحتفاله بأهدافه في المباريات التي يخوضها.

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

 

صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أن ياسر القحطاني، هو لاعب كرة قدم سعودي سابق أعلن اعتزاله عام 2018، وكان من نجوم فريق الهلال السعودي. 

ويأتي الادعاء المتداول بعد تتويج المنتخب اليمني بطلًا لكأس غرب آسيا للناشئين في كرة القدم 2021، يوم 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره السعودي بركلات الترجيح 4-3 عقب نهاية المباراة بالتعادل بهدف لكل منهما.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو ليس لانتقاد تركي آل الشيخ المنتخب السعودي للناشئين بعد خسارته أمام اليمن

الفيديو قديم وليس احتفالًا بفوز المنتخب اليمني للناشئين في بطولة غرب آسيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة