` `

تصريح مُختلق ولم يتحدث حكم مباراة الجزائر وقطر عن تعرضه لضغوطات قطرية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
17 ديسمبر 2021
تصريح مُختلق ولم يتحدث حكم مباراة الجزائر وقطر عن تعرضه لضغوطات قطرية
التصريح لم تنشره أي مصادر صحافية (Getty)

الادعاء

تصريح خطير للحكم البولندي سيمون مارسينياك، الذي أدار مباراة قطر والجزائر، ووعد الصحافيين بكشف حقائق أكبر عند وصوله إلى بلاده.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لحكم كرة القدم البولندي سيمون مارسينياك، الذي أدار مباراة قطر والجزائر في نصف نهائي كأس العرب، ادعت فيه أنه قال لصحافيين إنه سيكشف حقائق أكبر حول مباراة قطر والجزائر عند وصوله لبلاده، وأن مسؤولًا قطريًا عبر له قبل المباراة عن قوة المنتخب الجزائري وأنّه يتوجب عليه مساعدة المنتخب القطري.

وأضافت المنشورات، أن الحكم تعرض للضغط أكثر بين الشوطين من قبل المسؤول القطري في غرفة خلع الملابس، إذ قال له "إن كنت تريد الحضور في كأس العالم في قطر، لا يجب أن تعود تلك الآلاف من الجماهير دون انتصار"، وعرض عليه مبلغًا خياليًا، وقال له “إن لم تفعل سيكون الحساب عسيرًا”.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للحكم البولندي سيمون مارسينياك، مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن الحكم أي تصريحات بهذا الخصوص، كما لم تنشره أي مصادر صحافية كما زعمت المنشورات المتداولة.

ويأتي تداول الادعاء بعدما أثار الحكم البولندي، توماس مارتشينياك، الجدل عندما أدار نصف نهائي كأس العرب 2021 بين الجزائر وقطر، يوم 15 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بإضافة 9 دقائق كاملة وقت بدل ضائع، امتدت لحوالي 18 دقيقة. 

وفازت الجزائر بالمباراة التي أقيمت على أرض ملعب الثمامة في الدوحة بنتيجة 2-1، وتأهلت لملاقاة تونس في نهائي كأس العرب.

اقرأ/ي أيضًا:

مباراة الجزائر وقطر لم تُسجل أطول وقت إضافي في التاريخ

الصورة ليست لأحذية ألقتها الجماهير القطرية بعد مباراة منتخبها ضد الجزائر

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة