` `

لجنة الألعاب المتوسطية تنفي مشاركة إسرائيل في دورة وهران 2022

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
رياضة
17 ديسمبر 2021
لجنة الألعاب المتوسطية تنفي مشاركة إسرائيل في دورة وهران 2022
تشارك 26 دولة في دورة وهران 2022 للألعاب المتوسطية (Getty)

الادعاء

الجزائر تدعو إسرائيل للمشاركة في الألعاب المتوسطية 2022 في وهران.

الخبر المتداول

تداولت مواقع إخبارية وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، ادعاءً مفاده أن الجزائر دعت إسرائيل للمشاركة في الألعاب المتوسطية التي ستنظم في مدينة وهران في صيف 2022.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم ينشره أي مصدر إعلامي موثوق. كما نفت اللجنة المنظمة لدورة ألعاب البحر المتوسط لعام 2022 في وهران، في تصريح لـ"مسبار"، صحة الخبر، مؤكدة أن "الجزائر لن تقبل بمشاركة إسرائيل".

وبالتحقق أيضًا من الموقع الرسمي للألعاب المتوسطية، تبين أن 26 دولة مخولة للمشاركة في الألعاب المتوسطية 2022 وليس من بينها إسرائيل. 

صورة متعلقة توضيحية

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية السابق، مصطفى براف، صرح في 2015 بأن مشاركة إسرائيل في دورة وهران للألعاب المتوسطية “مستحيل”، وذلك لعدم امتلاك إسرائيل حق العضوية في اتحاد لجان البحر المتوسط، فضلًا عن عدم إقدامها على تقديم طلب العضوية في الاتحاد.

صورة متعلقة توضيحية

وكان من المفترض إقامة الدورة 19 لألعاب البحر المتوسط في وهران، في سنة 2021، لكنها أُجّلت إلى 2022 بسبب فايروس كورونا. وكانت الجزائر استضافت دورة الألعاب المتوسطية في عام 1975، لتصبح بذلك دورة وهران هي الاستضافة الثانية لهذه الألعاب في الجزائر.

اقرأ/ي أيضًا:

مباراة الجزائر وقطر لم تُسجل أطول وقت إضافي في التاريخ

الفيديو ليس لحرق جماهير جزائرية علم المغرب بعد المباراة الأخيرة بين منتخبي البلدين

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة