` `

الصورة ليست لوالدة التونسي حنبعل بعد اعتداء اللاعب الجزائري على ابنها

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 ديسمبر 2021
الصورة ليست لوالدة التونسي حنبعل بعد اعتداء اللاعب الجزائري على ابنها
الصورة كانت بعد مباراة تونس ومصر (يوتيوب)

الادعاء

والدة اللاعب التونسي حنبعل المجبري تبكي بعد اعتداء لاعب المنتخب الجزائري على ابنها.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، صورة ادعت أنها لحظة بكاء والدة لاعب المنتخب التونسي حنبعل المجبري بسبب اعتداء لاعب المنتخب الجزائري حسين بن عيادة على ابنها، خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العرب، يوم أمس 18 ديسمبر/كانون الأول. 

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الصورة المتداولة وتبين أن الادعاء مضلل. إذ إن الصورة كانت قبل مباراة الجزائر وتونس، ومأخوذة من مقطع فيديو نشرته وسائل إعلامية يوم 16 ديسمبر الجاري، للحظة تأثر والدة اللاعب التونسي حنبعل بهدف منتخب تونس في الثواني الأخيرة على مصر، في المباراة التي جمعت الفريقين في نصف نهائي كأس العرب، وانتهت بفوز تونس وتأهلها إلى المباراة النهائية.

وتوج المنتخب الجزائري ببطولة كأس العرب لكرة القدم "قطر 2021" بعد تغلبه على المنتخب التونسي، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت أمس 18 ديسمبر، على أرض استاد "البيت" المونديالي في الدوحة.

وخلال الشوط الأول من المباراة ظهر حسين بن عيادة لاعب المنتخب الجزائري، وهو منفعل على النجم التونسي حنبعل، في لقطة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع. وبعد المباراة تحدث حسين بن عيادة عن واقعته مع المجبري، وأوضح أن ما حدث طُوي بعد نهاية اللقاء. كما نشر صورة له مع حنبعل في حسابه على "انستغرام"، مرفقة بكلمة "أخويا".

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لمذيعة قطرية بكت بعد مباراة الجزائر وقطر

أبرز الشائعات التي انتشرت مع مباراة قطر والجزائر في كأس العرب

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة