` `

لم يصدر حكمٌ قضائيٌّ بسجن لاعب باريس سان جيرمان إيكاردي وزوجته

كفاء مساعد كفاء مساعد
رياضة
20 ديسمبر 2021
لم يصدر حكمٌ قضائيٌّ بسجن لاعب باريس سان جيرمان إيكاردي وزوجته
(Getty) اللاعب الأرجنتيني ماورو إيكاردي وزوجته

الادعاء

إيكاردي وزوجته الشقراء إلى السجن.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك، حديثًا، عنوانًا يشير إلى أنّ مهاجم باريس سان جيرمان والمنتخب الأرجنتيني، ماورو إيكاردي، وزوجته سيدخلان السجن على خلفية تهم موجهة لهما في قضية فساد وغسيل أموال.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء ووجد أنّه مضلل، إذ تبيّن أّنّ الزوجين متّهمان بالفعل في قضية فساد وغسيل أموال في الأرجنتين، استنادًا إلى شكوى رسمية مقدّمة ضدّهما من قبل رئيس مؤسسة السلام وتغير المناخ في الأرجنتين، فرناندو ميجيز. ويُشتَبه أنّهما استخدما شركة يشترك كلاهما في ملكيتها، تدعى Work Marketing Football SRL، من أجل تحويل الأموال وتجنّب دفع الضرائب الدولية على أرباحها، وفق ما ذكرت صحيفة Olé الأرجنتينية. 

صورة متعلقة توضيحية
الخبر كما ورد في صحيفة Ole الأرجنتينية

ويكمن التضليل في العنوان المتداول، من خلال استباقه لقرار المحكمة الرسمي الذي لم يصدر حتى هذه اللحظة بسجن اللاعب الأرجنتيني وزوجته. وهو مستند فقط على طلب رئيس مؤسسة السلام وتغير المناخ بسجنهما.

صورة متعلقة توضيحية
الخبر كما ورد على موقع فرانس أوست يتحدث عن شبهة وليس إدانة

يأتي تداول الادعاء على خلفية تداول أخبار عن إمكانية إنهاء نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، عقد اللاعب ماورو إيكاردي. وتجدر الإشارة إلى أنّ مشاهير عدّة تمّت مقاضاتهم في تهم مشابهة، مثل اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي والمغنية شاكيرا، ولم ينته بهما المطاف في السجن.

إقرأ/ي أيضًا:

باريس سان جيرمان لم يبع 800 ألف قميص لميسي

الصورة ليست لجماهير باريس سان جيرمان أثناء استقبال ميسي

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة