` `

لا صحة لخبر وفاة الفنانة سميرة توفيق

كفاء مساعد كفاء مساعد
ثقافة وفن
22 ديسمبر 2021
لا صحة لخبر وفاة الفنانة سميرة توفيق
سميرة توفيق تطلب المغفرة لمن روج إشاعة وفاتها (فيسبوك)

الادعاء

وفاة المغنية سميرة توفيق بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 84 عامًا.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلامية وصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرًا، خبرًا مفاده أنّ الفنانة سميرة توفيق توفيت بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 84 سنة. نعاها ناشرو الادعاء وتمنوا لها الرحمة والمغفرة. واختار بعضهم رثيها والتذكير بأهم أعمالها الفنية.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق “مسبار” من الادعاء ووجد أنّه زائف، إذ أنّ المطربة سميرة توفيق نفت خبر وفاتها من خلال تسجيل صوتي لها بثته قناة ET بالعربي، تُطمئِن فيه محبيها أنّها بخير وتنفي الإشاعة التي طاولتها. وقالت “أكيد الموت علينا حق ولكن مش الناس هي التي تحكم على الناس بالموت”، مستنكرة الطريقة البشعة التي حكم فيها مروجو الادعاء بالموت عليها، ومتمنية أن يسامحهم الله على فبركة هذه الإشاعة.

صورة متعلقة توضيحية

كما كُتب منشورٌ على صفحتها الرسمية في موقع فيسبوك ينفي الخبر.

صورة متعلقة توضيحية

يأتي تداول الادعاء على خلفية بثه على إذاعة الجمهورية العربية السورية من دمشق، علمًا أنّ الإذاعة قالت إنّها نقلته عن إحدى الصفحات التي اتضح لاحقَا أنّها مزورة. ونشرت الإذاعة اعتذارًا من الفنانة سميرة توفيق على صفحتها الرسمية.

صورة متعلقة توضيحية

سميرة توفيق من مواليد عام 1935 في محافظة السويداء السورية، وهي مقيمة حاليًا في الإمارات العربية المتحدة. اشتهرت في غنائها باللهجة البدوية، ومن أشهر أغنياتها “بدك تيجي حارتنا” و"يلا تصبو هالقهوة"، إضافة إلى أعمال كثيرة أخرى أكسبتها قلوب جمهورها.
وتجدر الإشارة إلى أنّها ليست المرة الأولى التي تتعرّض فيها لإشاعة من هذا النوع.

إقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر وفاة الممثل التونسي صلاح مصدق

لا صحة لخبر وفاة الممثل الأردني ربيع شهاب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة