` `

تصريح مفبرك ولم يتوعد حنبعل بإقصاء الجزائر من بطولة أمم أفريقيا المُقبلة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
26 ديسمبر 2021
تصريح مفبرك ولم يتوعد حنبعل بإقصاء الجزائر من بطولة أمم أفريقيا المُقبلة
لم تنشر صحيفة مانشستر ايفنينغ عن لقاء بهذا الخصوص (Getty)

الادعاء

نجم تونس حنبعل المجبري يتوعد المنتخب الجزائري بالإقصاء في كأس الأمم الأفريقة المُقبلة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادعت فيه أن لاعب المنتخب التونسي وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، حنبعل المجبري، أجرى حوارًا مع صحيفة مانشستر ايفنينغ، بعد العودة إلى ناديه، تحدث فيه عن مباراة تونس والجزائر قائلًا "لم نواجه منتخب الخضر بكامل أسلحتنا في كأس العرب، أما هم فمعظم نجومهم كانوا حاضرين وهو ما جعلنا نخسر اللقب في النهاية. لكن ستتغير الكثير من الأشياء في بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقبلة في الكاميرون، لأننا سنذهب بكامل نجومنا. وكل ما أتمناه أن نصادف المنتخب الجزائري في طريقنا للنهائي ولن نرحمهم هذه المرة وهذا وعد شخصي مني".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول وتبين أنه زائف. ولم تنشر صحيفة مانشستر ايفنينغ أيّ لقاءات مع حنبعل المجبري، تحدث فيها بالتصريح المتداول عن منتخب الجزائر. وآخر ما نشرته الصحيفة عن اللاعب كان عن تطلع المدير الفني لمانشستر يونايتد رالف رانغنيك، إلى التحاق حنبعل الموجود في صفوف الشباب بالفريق الأول بشكل دائم قبل نهاية العام الحالي. كما نشرت الصحيفة تقارير أخرى عن تدريب حنبعل مع الفريق الأول، وحول مستقبله في النادي الإنجليزي. 

صورة متعلقة توضيحية

وشارك حنبعل المجبري مع المنتخب التونسي الذي حصل على المركز الثاني في كأس العرب بعد الخسارة من الجزائر في المباراة النهائية، وقدم مستويات رائعة مع المنتخب خلال مباريات البطولة في قطر، وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراتين وأسهم في وصول تونس إلى المباراة النهائية. 

ومن المفترض أن تبدأ بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقبلة في الكاميرون، في الفترة ما بين 9 يناير/كانون الثاني حتى 6 فبراير/شباط 2022.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح مضلل منسوبة لصامويل إيتو حول بطولة كأس الأمم الأفريقية

تونس لم تتصدر تصنيف فيفا عربيًا بعد كأس العرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة