` `

المنتخب الجزائري لم يُعلن غياب بلايلي عن بطولة الأمم الأفريقية

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 ديسمبر 2021
المنتخب الجزائري لم يُعلن غياب بلايلي عن بطولة الأمم الأفريقية
جاء نشر الخبر المتداول بعد الإعلان عن إصابة بلايلي بكورونا (تويتر)

الادعاء

يوسف بلايلي يغيب عن كأس الأمم الأفريقية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، مقطع فيديو يدّعي غياب لاعب كرة القدم الجزائري يوسف بلايلي عن بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقبلة، بعد إصابته بفايروس كورونا.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ لم يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن غياب يوسف بلايلي، عن بطولة كأس الأمم الأفريقية، ولم ينشر أي موقع رسمي الخبر.

وجاء نشر الخبر المتداول بعد أن أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف"، يوم أمس الثلاثاء 28 ديسمبر/كانون الأول، عن قائمة لاعبي المنتخب الجزائري الذين أصيبوا مؤخرًا بفايروس كورونا، قبل انطلاق معسكر الدوحة التحضيري لبطولة كأس الأمم الأفريقية المُقبلة.

وذكر الاتحاد في بيان، أن "كلًا من يوسف بلايلي وحسين بن عيادة ومحمد الأمين توقاي، أصيبوا بفايروس كورونا". وأضاف المصدر ذاته أن "اللاعبين المعنيين اضطروا للبقاء في الحجر الصحي في الجزائر، قبل اللحاق في الأيام المٌقبلة بزملائهم في قطر". 

وقال التلفزيون الجزائري، إنّه من المقرر أن يجري اللاعبون تحاليل جديدة عند نهاية الأسبوع الجاري، على أن يلتحقوا بالمجموعة في معكسر الدوحة.

ومن المفترض أن تبدأ بطولة كأس الأمم الأفريقية المُقبلة في الكاميرون، في الفترة ما بين 9 يناير/كانون الثاني حتى 6 فبراير/شباط 2022.

يُذكر أنّ بعثة المنتخب الجزائري، موجودة في العاصمة القطرية الدوحة، في المعسكر التحضيري للبطولة.

اقرأ/ي أيضًا:

مدرب البرازيل لم يعترض على عدم تصنيف الفيفا المنتخب الجزائري الأول أفريقيًا

تصريح مفبرك ولم يتوعد حنبعل بإقصاء الجزائر من بطولة أمم أفريقيا المُقبلة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة