` `

مدرب البرازيل لم يعترض على عدم تصنيف الفيفا المنتخب الجزائري الأول أفريقيًا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
29 ديسمبر 2021
مدرب البرازيل لم يعترض على عدم تصنيف الفيفا المنتخب الجزائري الأول أفريقيًا
التصريح لم تنشره أي مصادر صحافية موثوقة (Getty)

الادعاء

تصريح لمدرب منتخب البرازيل حول تصنيف الفيفا للمنتخب الجزائري في أفريقيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لمدرب المنتخب البرازيلي أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، يقول "لا أفهم تصنيف الفيفا. هل يجب على الفريق الجزائري أن يربح كأس العالم وكأس القارات كي يُصنف الأول في أفريقيا. إنه من بين المنتخبات العشرة الأفضل في العالم حاليًا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من التصريح المتداول وتبين أنه زائف. إذ لم يصرح مدرب المنتخب البرازيلي بالخبر المتداول، كما لم تنشره أي مصادر صحافية موثوقة.

وكانت آخر تصريحات مدرب المنتخب البرازيلي "تيتي" عن الكرة العربية، أثناء تواجده في قطر مؤخرًا برفقة وفد مساعد له، إذ قام بزيارة المنشآت الرياضية خلال بطولة كأس العرب في الدوحة، وقال تيتي لصحيفة الراية القطرية: "الحقيقة أنني فوجئت بهذه المرافق والبنية التحتية المتميزة وتلك التحضيرات وسعدت بها كثيرًا سواء فيما يتعلق بالملاعب التي ستقام عليها مباريات المونديال أو ملاعب الأندية أو أماكن التدريبات أو فنادق الإقامة، فضلًا بالطبع عن سهولة التنقلات وقرب الملاعب". كما شاهد بعض مباريات كأس العرب من الملاعب، وأشاد بتنظيم البطولة.

ويأتي الخبر المتداول بعدما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تصنيف شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري للمنتخبات، والأخير في عام 2021، إذ احتل المنتخب الجزائري المركز الـ 29 عالميًا والثالث أفريقيًا والثاني عربيًا.

اقرأ/ي أيضًا:

الخبر ساخر ولم يعرض كريستيانو رونالدو نفسه على نادي برشلونة

تونس لم تتصدر تصنيف فيفا عربيًا بعد كأس العرب

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة