` `

حسين الشيخ لم يقل إنّه سيفدي إسرائيل بدمه إذا لزم الأمر

محمد الخالدي محمد الخالدي
سياسة
31 ديسمبر 2021
حسين الشيخ لم يقل إنّه سيفدي إسرائيل بدمه إذا لزم الأمر
نفى مسؤول العلاقات العامة والإعلام في هيئة الشؤون المدنية الخبر (تويتر)

الادعاء

حسين الشيخ: نحن نفدي إسرائيل بدمنا، وإذا لزم الأمر سنتطوع في الجيش الإسرائيلي، فالرواتب التي تدفعها إسرائيل لنا تستحق التضحية.

الخبر المتداول

نشرت شبكة فلسطين للأنباء (شفا) وحسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، خبرًا زعمت فيه أن حسين الشيخ، مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس، صرح قائلًا "نحن نفدي إسرائيل بدمنا، وإذا لزم الأمر سنتطوع في الجيش الإسرائيلي، فالرواتب التي تدفعها إسرائيل لنا تستحق التضحية".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المُتداول ووجد أنّه زائف، إذ لم يُدل حسين الشيخ، بهذه التصريحات، ولم تنشره أي وسيلة إعلام موثوقة. ونفى مسؤول العلاقات العامة والإعلام في هيئة الشؤون المدنية عماد كراكرة، لـ"مسبار" صحة الادعاء المتداول، لافتًا إلى أنّه "كلام لا يصدقه الأطفال ولا يستحق الرد".

كما أوضح كراكرة، أنّ الشيخ ليس مستشار الرئيس عباس كما هو متداول، بل هو عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية.

ويأتي الادعاء عقب لقاء جمع بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الشؤون المدنية حسين الشيخ مع وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس، بتاريخ 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري، في منزل الأخير في "تل أبيب".

وقال وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، في تغريدة له حول الاجتماع "إنّ الرئيس وغانتس بحثا أهمية إيجاد أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي، وفق قرارات الشرعية الدولية".

من ناحيتها، قالت هيئة البث الإسرائيلي الرسمية، إنّ عباس أكد لغانتس استمرار أجهزة الأمن الفلسطينية في ملاحقة المقاومة بجنين والضفة، كما أكد علمه بمخططات حركتي حماس والجهاد الإسلامي لإشعال الضفة، بحسب قولها.

ونددت فصائل فلسطينية وأحزاب اليمين الإسرائيلية على رأسهم بنيامين نتنياهو باللقاء الذي جمع بين عباس وغانتس بعد نحو أربعة أشهر على لقاء سابق عُقد في مدينة رام الله.

اقر/ي أيضًا:

التغريدة مفبركة ولم تنشر وكالة الأنباء الجزائرية خبر تجسس المغرب على الجزائر

الصورة ليست من مظاهرات 30 ديسمبر في أم درمان

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة