` `

المنتخب السيراليوني استقل القارب نحو مطار لونجي الدولي وليس إلى الكاميرون

رشيد عفيف رشيد عفيف
رياضة
7 يناير 2022
المنتخب السيراليوني استقل القارب نحو مطار لونجي الدولي وليس إلى الكاميرون
استخدم منتخب سيراليون القارب للوصول إلى مطار لونجي الدولي (فيسبوك)

الادعاء

المنتخب السيراليوني لكرة القدم، يُسافر إلى الكاميرون بحرًا، على متن قارب، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وصفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورًا ومقاطع فيديو للمنتخب السيراليوني لكرة القدم، وهو في طريقه إلى الكاميرون للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية. وزعمت أنّه سافر إلى الكاميرون بحرًا على متن قارب.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصور ومقاطع الفيديو ليست لرحلة مباشرة للمنتخب السيراليوني إلى الكاميرون على متن قارب، بل هي وسيلة استخدمها المنتخب للتنقل إلى مطار لونجي الدولي، وسط العاصمة فريتاون، والذي يتطلّب الوصول إليه عبور نهر سيراليون، باستخدام القوارب والعبّارات، وفق ما تُظهر خرائط موقع غوغل.

صورة متعلقة توضيحية

وظهرت بعثة المنتخب السيراليوني في تغطيات إعلامية محلية، لدى وصولها إلى الميناء النهري لركوب القارب الذي حملها إلى مطار لونجي الدولي. بعدها، ظهر لاعبو وأعضاء البعثة السيراليونية عند وصولهم إلى مطار لونجي، مستقلين طائرة تابعة لشركة ساس (SAS)  باتجاه مطار دوالا الكاميروني.

 كما ذكرت مواقع إخبارية سيراليونية خبر سفر منتخب بلادها إلى دولة الكاميرون من مطار لونجي. ووثّقت تقارير إخبارية محلية أخرى وصول بعثة المنتخب إلى مطار دوالا الكاميروني. 

صورة متعلقة توضيحية

يأتي تداول الادعاء على خلفية مشاركة منتخب سيراليون في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي ستنطلق بتاريخ 9 يناير/كانون الثاني الجاري. وسيلعب المنتخب أولى مبارياته ضد المنتخب الجزائري.

وكشف مدرب منتخب سيراليون جون كيستر، في تصريحات لشبكة بي بي سي، أنه تلقى تهديدات بالقتل عند إعداده لقائمة اللاعبين المعنيين بالمشاركة في المنافسة.

صورة متعلقة توضيحية

إقرأ/ي أيضًا:

تصريح مضلل منسوب لصامويل إيتو حول بطولة كأس الأمم الأفريقية

تصريح مفبرك ولم يتوعد حنبعل بإقصاء الجزائر من بطولة أمم أفريقيا المُقبلة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة