` `

بلماضي لم يقل إنّه يرشح جميع المنتخبات للفوز بكأس أفريقيا عدا السودان

عائشة غربي عائشة غربي
رياضة
11 يناير 2022
بلماضي لم يقل إنّه يرشح جميع المنتخبات للفوز بكأس أفريقيا عدا السودان
قال بالماضي إنّ منتخبه سيدافع عن اللقب (فيسبوك)

الادعاء

جمال بلماضي: أُرشّح جميع المنتخبات للفوز ببطولة كأس أفريقيا عدا السودان.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، تصريحًا منسوبًا لمدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي، يقول فيه في إجابة حول سؤالٍ صحفيّ عن المنتخب الذي يرشحه للفوز بكأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون، "أُرشّح جميع المنتخبات للفوز ببطولة كأس أفريقيا عدا السودان".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، فهو مُختلق ولا أساس له، إذ لم يُصرّح جمال بلماضي لأيّ وسيلة إعلام محلية جزائرية أو عربية أو أجنبية بعدم ترشيحه للمنتخب السوداني للفوز بكأس أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في الكاميرون.

وقال بلماضي في مؤتمر صحفي يوم أمس 10 يناير/كانون الثاني "هدفنا هو المحافظة على اللقب، نعلم الأمر لن يكون سهلًا لكن سنفعل ما في وسعنا".

صورة متعلقة توضيحية

وتحدّث عن منتخب سيراليون الذي سيلتقيه المنتخب الجزائري في أولى مبارياته في المنافسة "أعتقد أن منتخب سيراليون ليس بالسهولة التي يتصورها البعض، لقد نجح في التأهل للنهائيات من مجموعة صعبة فيها منتخبا نيجيريا والبنين".

يأتي تداولُ الادعاء مع انطلاق النسخة 33 من كأس الأمم الأفريقية التي انطلقت في الكاميرون يوم تسعة يناير وستتواصل حتى خمسة فبراير/شباط المقبل.

اقرأ/ي أيضًا:

صورة الأفعى ليست من مقرّ إقامة المنتخب التونسي في الكاميرون

مدرب غامبيا لم يقل إنّه سيوقف سلسلة اللاهزيمة للجزائر بعدم لعب المباراة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة