` `

قصة تنبؤ ساحر بوفاة ماني قديمة وليست خلال بطولة أفريقيا الحالية

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
11 يناير 2022
قصة تنبؤ ساحر بوفاة ماني قديمة وليست خلال بطولة أفريقيا الحالية
لا وجود للقصة المتداولة في أي مصدر موثوق (فيسبوك)

الادعاء

ساحر من بنين: ساديو ماني سيموت بالسكته القلبية خلال مشاركته في إحدى مباريات كأس أفريقيا الحالية.

الخبر المتداول

تتداول مواقع إخبارية وحسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، قصة ادّعت أنّها حديثة لساحر من بنين، قال إنّ لاعب كرة القدم السنغالي ساديو ماني سيموت بنوبة قلبية إذا لعب بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية حاليًا، في الكاميرون. 

وادعت القصة أنّ ماني أجابه بالقول "لقد نشأت مقتنعًا بأنّ الموت بيد الله وحده فحياة الإنسان لا تتقدم ولا تتأخر وإذا أُصبت بنوبة قلبية فلن يكون هذا الساحر إلا وسيلة لتحقيق أمر الله فلا تنخدعوا به".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ قصة تنبؤ ساحر من بنين بوفاة ساديو ماني قديمة، ويعود انتشارها إلى يوليو/تموز 2019، خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية حينها في مصر.

ووفق مواقع رياضية فإنّ الساحر البنيني، حذر في منشور له على موقع فيسبوك، اللاعب السنغالي ساديو ماني، من خوض مباراة ربع نهائي كأس أمم أفريقيا ضد منتخب بنين، ونقلت قوله إنّ مشاركة ماني في المباراة تعني نهاية حياته، وأن بنين ستفوز على السنغال بهدف دون مقابل.

وذكرت المواقع أنّ ماني ردّ في تصريحات للصحفيين بالقول "سأشارك الليلة، وإذا رحلت فسيكون هذا الساحر وسيلة فقط لأمر الله، فلا تنخدعوا به".

وبالتدقيق في القصة، لم يعثر عليها “مسبار” في أي وسيلة إعلام ذات صدقية، ولم يجد أي تصريح لماني حول الموضوع.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أن منتخب السنغال فاز، يوم أمس 10 يناير/كانون الثاني، في المباراة الأولى له في بطولة كأس الأمم الأفريقية الحالية في الكاميرون، على منتخب زيمبابوي، بهدف سجله ساديو ماني. 

اقرأ/ي أيضًا

الصورة ليست لحاتم عمور في الكاميرون وهو يشجّع المنتخب المغربي

بلماضي لم يقل إنّه يرشح جميع المنتخبات للفوز بكأس أفريقيا عدا السودان

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة