` `

لم يقُل كلوب إنّ صلاح سيعود لليفربول بعد ثلاث مباريات في أمم أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
13 يناير 2022
لم يقُل كلوب إنّ صلاح سيعود لليفربول بعد ثلاث مباريات في أمم أفريقيا
التصريح المنسوب للمدير الفني لليفربول مُختلق (Getty)

الادعاء

كلوب: صلاح لن يغيب كثيرًا، سوف يلعب ثلاث مباريات ويعود.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، قال فيه إنّه سيفتقد ساديو ماني ونابي كيتا في المباريات المُقبلة للفريق، بسبب مشاركتهما في بطولة كأس الأمم الأفريقية. 

وأضافت المنشورات أنّ صحافيًّا سأل كلوب عن محمد صلاح الذي يلعب في البطولة نفسها مع منتخب مصر، قائلًا "وماذا عن صلاح؟"، فردّ عليه كلوب "صلاح لن يغيب كثيرًا، سوف يلعب ثلاث مباريات ويعود"، في إشارة إلى أنّ المنتخب المصري سيُقصى من دور المجموعات في البطولة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لنادي ليفربول مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن كلوب أيّ تصريحٍ بهذا الخصوص، كما لم ينشره الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي أو أيّ مصدر صحافيّ موثوق.

وآخر تصريحات صحافية تحدّث فيها كلوب عن محمد صلاح، كانت أمس 12 يناير/كانون الثاني الجاري، عندما تطرّق إلى موضوع تجديد عقد صلاح مع النادي الإنجليزي، إذ قال كلوب "أعلم أنّ مو يريد البقاء. أنا متفائل للغاية بشأن هذا الأمر، لكن لا أعتقد أنّ من المنطقي التحدّث نيابة عن الجماهير لأنني متأكد من أنّ الجماهير ليست متوترة مثلكم. المحادثات جيدة، وهذا ما يمكنني قوله". وأضاف "إنّهم يعرفون النادي منذ فترة طويلة ويعرفون الأشخاص الذين يتعاملون هنا مع الأشياء المختلفة لفترة طويلة جدًا، لذلك أعتقد أنّ هناك أسبابًا كافية لتكون إيجابيًا. ولكن ما دام لم يتم ذلك فلا يمكننا قول أي شيء عن الأمر".

وجاءت هذه التصريحات، بعد أيام من حديث صلاح مع مجلة جي كيو، الذي قال فيه إنّه يريد أن يحظى بالتقدير في فريقه. وأوضح في المقابلة أنّ استمراره أو رحيله "ليس في يده" والأمر عائد إلى إدارة النادي.

ويشارك محمد صلاح حاليًا مع المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون. وخسرت مصر المباراة الأولى لها في دور المجموعات أمام نيجيريا، فيما ستلعب المباراة المُقبلة مع منتخب غينيا بيساو يوم السبت 15 يناير الجاري.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة قديمة والتركي كوكسال بابا ليس في مصر

الفيديو قديم وليس لمذيع يسخر من نتيجة التعادل بين الجزائر وسيراليون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة