فوزي البنزرتي لم يتحدث عن مؤامرة سيتعرّض لها منتخب الجزائر في الكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
14 يناير 2022
فوزي البنزرتي لم يتحدث عن مؤامرة سيتعرّض لها منتخب الجزائر في الكاميرون
التصريح المتداول مُختلق ولا أساس له (تويتر)

الادعاء

تصريح خطير من المدرب التونسي فوزي البنزرتي، يكشف المؤامرة التي سيتعرّض لها المنتخب الجزائري فى الكاميرون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ المدرب التونسي لكرة القدم، فوزي البنزرتي، تحدّث عن مؤامرةٍ كبرى سيتعرّض لها المنتخب الجزائري على مستوى التحكيم في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة في الكاميرون، بسبب النفوذ الكاميروني في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح مُختلق ولا أساس له من الصحة، ولم يصدر عن فوزي البنزرتي أي حديثٍ بهذا الخصوص، كما لم تنشره أي مصادر صحافية تونسية أو رياضية موثوقة.

وكان آخر ظهور إعلامي للبنزرتي، مساء أمس الخميس 13 يناير/كانون الثاني، على قناة إم بي سي مصر، تحدث خلاله عن أحداث مباراة تونس ومالي في كأس أمم أفريقيا الجارية، وقال "لو كنت مدربًا لتونس أمام مالي كنت سأعود لاستكمال المباراة ولن أنسحب". 

وتعليقًا على أداء مصر وتونس والجزائر، قال البنزرتي "طريقة لعب منتخبي تونس ومصر في أول مباراتين في كأس أمم أفريقيا غير واضحة، ولم يظهرا بالمستوى المطلوب في جميع النواحي، كنا ننتظر أفضل من ذلك، وكذلك الجزائر فالتعادل بالنسبة للبطل ليس جيدًا". ولم يتحدث عن مؤامرة سيتعرض لها منتخب الجزائر.

يُذكر أنّ فوزي البنزرتي هو لاعب كرة قدم تونسي سابق، تولى الإشراف الفني على تدريب المنتخب التونسي والعديد من الفرق في تونس والمغرب العربي.

ويأتي نشر الادعاء المتداول، بعد تعادل المنتخب الجزائري في المباراة الأولى له مع منتخب سيراليون، واستعداده لمباراته المُقبلة يوم الأحد 16 يناير الجاري، أمام منتخب غينيا الاستوائية، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر نقل منتخب الجزائر في باص بسبب اختفاء حافلته في الكاميرون

لا صحة لخبر إيقاف أمم أفريقيا في الكاميرون لأسباب أمنيّة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة