` `

لا صحة لخبر اغتيال رئيس مكتب الجمارك التونسية في محافظة بنزرت

عائشة غربي عائشة غربي
أخبار
18 يناير 2022
لا صحة لخبر اغتيال رئيس مكتب الجمارك التونسية في محافظة بنزرت
نفى الناطق الرسمي باسم الجمارك التونسية الخبر (فيسبوك)

الادعاء

اغتيال رئيس مكتب الديوانة (الجمارك) في محافظة بنزرت التونسية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، خبرًا يدّعي اغتيال رئيس مكتب الجمارك في محافظة بنزرت التونسية، بطلقٍ ناري.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ لا صحة لخبر اغتيال رئيس مكتب الجمارك في محافظة بنزرت التونسية، فلم ينشر الخبر أيّ مصدر رسمي موثوق.

كما نفى الناطق الرسمي باسم الديوانة التونسية (الجمارك)، العميد هيثم زنّاد، لإذاعة شمس إف أم المحليّة خبر الاغتيال، مؤكدًا أنّ رئيس مكتب الجمارك في صحة جيدة ويعمل بصفة طبيعية.

صورة متعلقة توضيحية

واستنكر المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، ما يروج من شائعات لا أساس لها من الصحة في بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول خبر الاغتيال.

يُذكر أنّ الإدارة العامة للديوانة التونسية، أعلنت  في 6 ديسمبر/كانون الأول 2021، عن وفاة العميد حمزة المسعودي، رئيس المكتب الحدودي لها في مدينة منزل بورقيبة بمحافظة بنزرت، والذي قالت إنّ المنية وافته في ظروف وصفتها بـ"المسترابة". وأوضحت إدارة الديوانة في بلاغ لها أنّ "المعاينة الأولية تفيد بأن الوفاة قد تكون ناتجة عن عملية انتحار باستعمال المسدس الإداري".

ويأتي تداول الادعاء حديثًا، على خلفية العثور على النقيب بالحرس الوطني التونسي محسن العديلي، أمس 16 يناير/كانون الثاني، مشنوقًا في منزله. وتم فتح تحقيق في القضية.

اقرأ/ي أيضًا:

الصور قديمة وليست لمحجوزات أحبط الحرس التونسي تهريبها مؤخرًا

الصورة لطائرة أميركية دون طيّار ولم يصنعها الجيش التونسي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة