` `

إنفانتينو لم يقل إنّه مُصمّم على رأيه بعدم جاهزية الكاميرون لتنظيم أمم أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 يناير 2022
إنفانتينو لم يقل إنّه مُصمّم على رأيه بعدم جاهزية الكاميرون لتنظيم أمم أفريقيا
التصريح المنسوب لإنفانتينو مُختلق (تويتر)

الادعاء

إنفانتينو يقول إنّه مُصرٌّ على رأيه بعدم أهليّة الكاميرون لاستضافة كأس الأمم الأفريقية.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، قال فيه "لا زلت عند كلمتي ولن أتراجع عنها، الكاميرون ليست جاهزة لتنظيم كاس أمم أفريقيا، وما يحدث لمنتخب الجزائر خير دليل على كلامي. فضيحة بأتم معنى الكلمة".

وأضافت المنشورات أنّ إنفانتينو، شدّد على أنّ منتخبات كبيرة مثل الجزائر وغانا وتونس ومصر كان يُفترض أن ترفض تنظيم البطولة في الكاميرون، مضيفًا "فعلت ما بوسعي لمنع هذا التنظيم لكن البعض اتهمني بالعنصرية ضد أفريقيا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مُختلق ولا أساس له. إذ لم يصدر عن إنفانتينو أي حديث في هذا الخصوص، كما لم ينشره الموقع الرسمي للفيفا أو أيّ مصادر صحافية موثوقة.

وتواجد إنفانتينو في الكاميرون مؤخرًا لحضور افتتاح كأس الأمم الأفريقية، وعقد اجتماعات مع عدد من المسؤولين عن كرة القدم في أفريقيا. 

ويأتي الادعاء المتداول على خلفية تصريحات زائفة انتشرت سابقًا، حول مناقشات لا أساس لها من الصحة بين إنفانتينو ورئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، بسبب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون. وكان "مسبار" قد نشر تحققات حول هذه التصريحات، موضحًا حقيقتها.

وانطلقت بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، بعد نحو ستة أشهر من تأجيلها بسبب وباء كورونا، وأثارت الجدل في وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ظهور مشكلات تنظيميّة عديدة.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة ليست لجزائريّ عثر على سحر في أحد ملاعب الكاميرون

فوزي البنزرتي لم يتحدث عن مؤامرة سيتعرّض لها منتخب الجزائر في الكاميرون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة