` `

الصورة ليست لجزائريّ عثر على سحر في أحد ملاعب الكاميرون

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 يناير 2022
الصورة ليست لجزائريّ عثر على سحر في أحد ملاعب الكاميرون
الصورة للمدير الفني السابق لمنتخب زيمبابوي (تويتر)

الادعاء

صورة لأحد أعضاء الطاقم الفني الجزائري أثناء عثوره على سحر في أحد ملاعب الكاميرون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، صورةً ادعت أنّها لأحد أعضاء طاقم منتخب الجزائر المُشارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون، خلال عثوره على سحر في أحد الملاعب التي تستضيف البطولة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الصورة وتبين أنّ الادعاء المرافق لها مضلّل، فهي ليست لعضو في الطاقم الفني للمنتخب الجزائري وهو يعثر على سحر في أحد ملاعب الكاميرون، بل تعود إلى يناير/كانون الثاني عام 2021، ويظهر فيها المدير الفني السابق لمنتخب زيمبابوي، الكرواتي زدرافكو لوغاروشيتش، قبل مباراة منتخبي زيمبابوي والكاميرون في بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليّين عام 2021 في الكاميرون.

ويظهر زدرافكو لوغاروشيتش في الصورة وهو راكعٌ بجوار جثة خفاش، وسط مزاعم تحدّثت حينها عن وجود بعض أعمال السحر في ملاعب البطولة.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الادعاء، بعدما خسر المنتخب الجزائري، أمام غينيا الإستوائية بهدف دون مقابل، في المباراة الثانية ضمن المجموعة الخامسة من منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية حاليًّا في الكاميرون, كما تعادل المنتخب في المباراة الأولى له أمام منتخب سيراليون. ويتعيّن على المنتخب الجزائري الفوز على كوت ديفوار في المباراة المُقبلة، غدًا الخميس 20 يناير/كانون الثاني، لضمان التأهل للأدوار الإقصائية.

اقرأ/ي أيضًا:

الصورة مفبركة وليست للحظة وصول شيخ لرقية المنتخب الجزائري

الصورتان ليستا لتجهيز ملعب جابوما قبل مباراة الجزائر وغينيا بيساو في أمم أفريقيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة