` `

لا صحة للتصريح المنسوب لإيتو عن ملعب جابوما والمنتخب الجزائري

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
20 يناير 2022
لا صحة للتصريح المنسوب لإيتو عن ملعب جابوما والمنتخب الجزائري
التصريح المنسوب لصامويل إيتو مُختلق ولا أساس له (Getty)

الادعاء

صامويل إيتو: لن أقول شيئًا بخصوص ملعب جابوما، ونحن لسنا هنا لإرضاء أحد أو تقديم الهدايا.

الخبر المتداول

تتداول وسائل إعلام وحسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، يقول فيه "لن أقول شيئًا بخصوص ملعب جابوما، لكن فقط أريد أن أقول لمسؤولي المنتخب الجزائري أو الإيفواري، أن رئيس الفيفا أراد أيضًا تغيير موعد البطولة ولم يستطع، فنحن لسنا هنا لإرضاء أحد أو تقديم الهدايا".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لصامويل إيتو مُختلق ولا أساس له، ولم يصدر عنه أي حديث في هذا الخصوص، كما لم ينشره على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وغير موجود في أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

ولم يظهر صامويل إيتو في أي لقاءات صحافية مؤخرًا، كما ينشر في حسابه الرسمي على "تويتر" أخبار بعض الزيارات التي قام بها حديثًا، بالإضافة إلى أخبار تخص بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون.

ويأتي الادعاء المتداول بعد العديد من الشكاوى عن أهليّة ملعب جابوما، الواقع في مدينة دوالا الكاميرونية، والذي يستضيف مباريات منتخب الجزائر في المجموعة الخامسة، وستُقام عليه المباراة المرتقبة للجزائر ضد كوت ديفوار، اليوم الخميس 20 يناير/كانون الثاني. 

ونقلت مصادر صحافية أنّ الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد طلب من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، تغيير ملعب جابوما، الذي سيحتضن مباراة الجزائر وكوت ديفوار. لكن اللجنة المنظّمة للبطولة قرّرت رسميًا إقامة المباراة على ملعب جابوما وعدم نقل المواجهة إلى ملعب آخر.

ويتعيّن على المنتخب الجزائري الفوز على كوت ديفوار في مباراة اليوم الخميس 20 يناير/كانون الثاني، لضمان التأهل للأدوار الإقصائية، بعد تعادله في المباراة الأولى أمام سيراليون، وخسارته في المباراة الثانية أمام غينيا الاستوائية.

يُذكر أنّ هذه ليست المرة الأولى التي تنتشر فيها تصريحات زائفة، منسوبة لرئيس الاتحاد الكاميرون لكرة القدم، عن بطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون. إذ سبق ونشر"مسبار" تحققات عن عدة شائعات مُتعلقة بصامويل إيتو.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح إيتو حول حجز المنصة الشرفية للأفارقة فقط في الكان مُفبرك

تصريح مضلل منسوب لصامويل إيتو حول بطولة كأس الأمم الأفريقية

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة