` `

ميسي لم يقُل إنّ هدف حكيمي في الغابون الأفضل في العالم

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
20 يناير 2022
ميسي لم يقُل إنّ هدف حكيمي في الغابون الأفضل في العالم
التصريح المنسوب لميسي مُختلق (Getty)

الادعاء

ميسي: هدف أشرف حكيمي في الغابون الأفضل في العالم.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو ادّعت فيه أنّ الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان، قال عن هدف زميله في الفريق ولاعب المنتخب المغربي أشرف حكيمي في مرمى منتخب الغابون، في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية، إنّه "أفضل هدف في العالم من أحسن لاعب ظهير في العالم".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لميسي مُختلق ولا أساس له، ولم يصدر عنه أي حديث في هذا الخصوص، كما لم ينشره على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وغير موجود في أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

ويأتي الادّعاء المتداول بعد الهدف الذي سجّله اللاعب الدولي المغربي أشرف حكيمي في شباك منتخب الغابون، خلال المباراة التي جمعت المنتخبين، يوم الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني الجاري، في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعة الثالثة، في كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وسجّل حكيمي هدفًا بعد أنّ سدَّد ركلة حرة مباشرة استقرت في الزاوية البعيدة لحارس منتخب الغابون، أعطى من خلالها التعادل للمنتخب المغربي، لتصبح المغرب بذلك على رأس المجموعة الثالثة، وتتأهل إلى مباريات ثمن النهائي.

وتفاعل الفرنسي كيليان مبابي، لاعب نادي باريس سان جيرمان مع هدف حكيمي، ونشر صورة لزميله في الفريق أشرف حكيمي بقميص المنتخب، من خلال خاصية القصص القصيرة، في حسابه على "انستغرام"، معلقًا عليها "هل أنت مجنون أم ماذا؟".

اقرأ/ي أيضًا:

إنفانتينو لم يقل إنّه مُصمّم على رأيه بعدم جاهزية الكاميرون لتنظيم أمم أفريقيا

حارس مرمى سيراليون يلعب في فريق كرة قدم وليس في المنتخب فقط

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة