` `

أبو تريكة لم يقُل إنّه رأى حلمًا بوصول الجزائر لنهائي بطولة أمم أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
21 يناير 2022
أبو تريكة لم يقُل إنّه رأى حلمًا بوصول الجزائر لنهائي بطولة أمم أفريقيا
التصريح المنسوب لأبو تريكة مُختلق ولا أساس له (تويتر)

الادعاء

أبو تريكة: رأيت حلمًا الجزائر والكاميرون في النهائي، ورأيت محرز يرفع الكأس بيده اليمنى.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب كرة القدم المصري السابق ومحلل شبكة قنوات بي إن سبورت، محمد أبو تريكة، حول مشاركة المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون. وذكرت الحسابات أن أبو تريكة قال: "رأيت حلمًا، الجزائر الكاميرون في النهائي، ورأيت محرز يرفع الكأس بيده اليمنى".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لأبو تريكة مُختلق ولا أساس له، ولم يصدر عنه أي حديث في هذا الخصوص، كما لم ينشره على حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وغير موجود في أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وكانت آخر تصريحات لأبو تريكة عن منتخب الجزائر، يوم أمس الخميس 20 يناير/كانون الثاني، قبل مباراتهم أمام ساحل العاج (كوت ديفوار) الأخيرة في دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأفريقية. إذ تحدث في الاستوديو التحليلي على قناة بي إن سبورت، حول أداء المنتخب الجزائري خلال البطولة، وبعض المشكلات في الفريق، وقال "بحب المنتخب الجزائري جدًا، ومشكلة منتخب الجزائر إنّه يلعب بقلبه، والقلب يغطي على العقل، عندما يكون في توازن تقدمون بطولة مثل بطولة 2019، العقل يجب أنّ يكون هادئا".

وأضاف "مثل ما بيقولوا في دوشة في معسكر الجزائر، وهذه تؤثر على اللاعبين، فيجب أنّ يكون هناك استقرارًا، والعقل يجب أنّ يكون هادئًا والتركيز في اللمسة الأخيرة".

وتعرض المنتخب الجزائري للخسارة أمام كوت ديفوار بنتيجة 3-1، وودّع بذلك بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، وتأهلت كوت ديفوار في صدارة المجموعة. وبعد نهاية المباراة، عبّر أبو تريكة عن عدم سعادته بالطريقة التي غادر بها منتخب الجزائر البطولة. وقال "ما حدث في مواجهة ساحل العاج صدمة كبيرة بخروج حامل اللقب، وأتمنى أنّ تكون كبوة لمنتخب الجزائر وليس انهيارًا".

وأكمل "رأيت أسوأ منتخب للجزائر في ثلاث سنوات، خلال التسعين دقيقة أمام ساحل العاج، وهناك العديد من الأخطاء الدفاعية. وأتمنى من منتخب الجزائر أنّ يستفيد من الدرس، قبل المواجهة الفاصلة في كأس العالم، وعلى الجميع أنّ يتحمل المسؤولية، وعدم تغيير هذه المجموعة، من أجل استعادة الثقة مرة أخرى بنفسها". واختتم لاعب منتخب مصر السابق حديثه "لقد دخل الشك في قلوب البعض، ولا بد على الجهاز الفني لمنتخب الجزائري من المكاشفة والمصارحة، ولا يجب أنّ يكون هناك كبش فداء لما حصل في البطولة، ولدى الجزائر الإمكانية للعودة مرة أخرى".

اقرأ/ي أيضًا:

ميسي لم يقُل إنّ هدف حكيمي في الغابون الأفضل في العالم

لا صحة للتصريح المنسوب لإيتو عن ملعب جابوما والمنتخب الجزائري

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة