` `

تبون لم يقُل إنّه سيرسل قوات من الجيش للكاميرون لتأمين مباراة الجزائر الفاصلة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
27 يناير 2022
تبون لم يقُل إنّه سيرسل قوات من الجيش للكاميرون لتأمين مباراة الجزائر الفاصلة
التصريح المنسوب لرئيس الجزائر مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح للرئيس عبد المجيد تبون يعلن فيه إرسال قوات من الجيش الجزائري لتأمين مباراة الجزائر مع الكاميرون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، خبرًا مفاده أنّ رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، قال إنّه سيأمر وزير الرياضة الجزائري أن يطلب بنقل المباراة الفاصلة بين الجزائر والكاميرون المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، من الكاميرون، أو سيرسل كتيبة من الجيش الجزائري لحماية اللاعبين هناك.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الجزائر عبد المجيد تبون مُختلق ولا أساس له، ولم يصدر عنه أيّ حديث في هذا الخصوص، كما لم يُنشر في الموقع الرسمي للرئاسة الجزائرية أو أيّ مصادر جزائرية موثوقة.

وكانت آخر تصريحات نشرتها الرئاسة الجزائرية نقلًا عن تبون، يوم أمس الأربعاء 26 يناير/كانون الثاني، خلال لقائه عددًا من أفراد الجالية الجزائرية في زيارته الأخيرة إلى مصر.

فيما آخر تعليق للرئيس الجزائري عن منتخب الجزائر، يوم 20 يناير الجاري، كان عقب الخسارة أمام منتخب ساحل العاج (كوت ديفوار)، وخروجه من بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون. إذ قال تبون في تغريدة نشرها حسابه الرسمي على موقع تويتر "هذا هو منطق كرة القدم.. يبقى الكبير كبيرًا، فلا تيأسوا، نشجعكم ونقف وراءكم، اليوم وغدًا.. حظًا أوفر في المقابلات القادمة، إن شاء الله".

ويأتي تداول الادعاء بعدما أسفرت قرعة الدور الفاصل من تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، عن مواجهة منتخب الجزائر مع المنتخب الكاميروني، وستُلعب مباراة الذهاب يوم 24 مارس/آذار المُقبل في الكاميرون، وستكون مباراة العودة في الجزائر يوم الاثنين الموافق 28 مارس/آذار المُقبل.

اقرأ/ي أيضًا:

سيمون ديلي لاعب ساحل العاج لم يحصل على إنذارين في مباراة مصر

لم يقُل الهدهور لاعب جزر القمر إنّ الجزائر ستنتقم لهم من الكاميرون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة