` `

مكتب المجدلاني لم يُصدر بيانًا يؤكد ضبط سجائر مهرّبة بحوزة زوجته

محمد بدر محمد بدر
أخبار
30 يناير 2022
مكتب المجدلاني لم يُصدر بيانًا يؤكد ضبط سجائر مهرّبة بحوزة زوجته
نفى مجدلاني الادعاءات المتداولة في بيان صادر عن مكتبه (Getty)

الادعاء

مكتب وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية، أحمد مجدلاني، يُصدر بيانًا توضيحيًّا حول ضبط كمية من السجائر المهرّبة بحوزة زوجته، جاء فيه أنّ ما ضُبط كان للاستخدام الشخصي فقط. 

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، حديثًا، ادعاءً مفاده أنّ مكتب وزير التنمية الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية، أحمد مجدلاني، أصدر بيانًا جاء فيه "تابعنا ما نُشر اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إحباط الجانب الإسرائيلي عملية تهريب سجائر، واتهام زوجة الوزير أحمد مجدلاني بترتيب عملية التهريب أثناء عودتها من السفر، نوضح أنّ ما تم مصادرته مع زوجة الوزير مجدلاني من كروزات السجائر، مخصصة للاستخدام الشخصي وليست للتجارة، وعليه نطالب المواقع الإخبارية عامة ورواد مواقع التواصل خاصة بتحري الدقة في النشر، واعتماد الأخبار من مصادرها الرسمية والابتعاد عن التجريح والتشهير".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه زائف، إذ أصدر مكتب الوزير الفلسطيني أحمد مجدلاني، يوم 26 يناير/كانون الثاني الجاري، بيانًا نفى فيه صحة ما ورد في البيان المتداول مؤكدًا أنّه مفبرك.

وجاء في البيان الرسميّ أنّ ما يتم نشره وتداوله، يأتي في سياق حملة تهدف إلى "التشهير والتشويه، بأخبار ملفقة ومدسوسة تمس شخص الوزير وعائلته".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

يُذكر أنّ “مسبار" نشر يوم 25 يناير الجاري، تحقّقًا نفى فيه ادعاءً مفاده أنّ صحيفة يديعوت أحرونوت قالت إنّ الجمارك الإسرائيلية ضبطت بحوزة زوجة الوزير مجدلاني سجائر مُهرّبة.

اقرأ/ي أيضًا:

يديعوت أحرونوت لم تنشر أنّ الجمارك الإسرائيلية ضبطت زوجة الوزير مجدلاني وبحوزتها سجائر مهربة

الفيديو من تونس وليس لمواجهات في فلسطين

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة