` `

الصورة ليست لاستهداف الحوثيين الإمارات بالصواريخ الباليستيّة

أسماء المؤدب أسماء المؤدب
أخبار
1 فبراير 2022
الصورة ليست لاستهداف الحوثيين الإمارات بالصواريخ الباليستيّة
الصورة لاحتراق سوق شعبي في إمارة عجمان عام 2020 (فيسبوك)

الادعاء

صورة لاستهداف الإمارات الحوثيين الأخير للإمارات بالصواريخ الباليستيّة.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، صورة زعمت أنّها لاستهداف الحوثيين الأخير لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعرُّضِها للقصف بالصواريخ الباليستيّة.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقَّق "مسبار" من الادّعاء ووجد أنه مضلّل، فالصورة المتداولة قديمة ومنشورة في عدد من المواقع الإخبارية منذ 5 أغسطس/آب عام 2020، على أنّها لاحتراق سوق شعبي في إمارة عجمان.

صورة متعلقة توضيحية

إذ كشف قائد عام شرطة عجمان عندئذ، أنّ الحريق لم يُخلِّف إصابات أو وَفَيات، ولكنّه تسبّب في سقوط أجزاء من مبنى كان مغلقًا لمدّة أربعة أشهر، بسبب إجراءات الوقاية من انتشار فايروس كورونا، واحتراقه بالكامل.

ويأتي تداول الادّعاء عقب إعلان وزارة الدفاع الإماراتية يوم الاثنين الفائت 31 يناير/كانون الثاني، اعتراضها لصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون، بالتزامن مع أوّل زيارة أجراها الرئيس الإسرائيلي، إسحق هرتسوغ، لأبو ظبي. وأضافت أنّ بقايا الصاروخ سقطت خارج المناطق المأهولة بالسكان.

صورة متعلقة توضيحية

وأعلن المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي، يحيى سريع، في بيان نشره على حسابه في موقع تويتر، استهداف مواقع نوعية وهامة في إمارة أبو ظبي بعدد من الصواريخ الباليستيّة، وضرب أهداف حساسة في إمارة دبي بعدد من الطائرات المسيرة. 

صورة متعلقة توضيحية

اقرأ/ي أيضًا:

معاريف لم تنشر تصريحًا لرئيس الأركان الإسرائيلي عن الحرب المقبلة على غزة

مقطع الفيديو ليس لقصف الحوثيين الأخير على الإمارات

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة