` `

الفيديو ليس لاستقبال جماهير غلطة سراي للاعب الهلال السعودي السابق غوميز

محمد سليمان محمد سليمان
رياضة
1 فبراير 2022
الفيديو ليس لاستقبال جماهير غلطة سراي للاعب الهلال السعودي السابق غوميز
الفيديو منشور على قناة بي إن سبورت منذ مايو 2018 (تويتر)

الادعاء

مقطع فيديو لاستقبال مهيب من جماهير نادي غلطة سراي التركي، للاعب الهلال السعودي السابق، بافيتيمبي غوميز.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حديثًا، مقطع فيديو، زعمت أنّه لاستقبال مهيب، أقامته جماهير نادي غلطة سراي التركي، للاعب الفرنسي الدولي، ​بافيتيمبي غوميز بعد انتقاله من نادي الهلال السعودي، إلى النادي التركي.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقَّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلِّل، فمقطع الفيديو قديم ومنشور في قناة بي إن سبورت تركيا (Bein Sports Turkiye)، منذ 21 مايو/أيار عام 2018، على أنّه لفوز نادي غلطة سراي حينها بالدوري التركي. ويظهر في مقطع الفيديو اللاعب غوميز وهو يحتفل بلقب هدّاف الدوري.

صورة متعلقة توضيحية

كما لم يجد "مسبار" خبر انتقال اللاعب الفرنسي إلى نادي غلطة سراي التركي منشورًا في أي موقع رسمي، في المقابل شارك اللاعب في حسابه على موقع تويتر، صورة ظهر فيها مرتديًَا قميص النادي التركي، وعلّق عليها "عندما تتلقّى أخبارًا جيدة.. ابتسامتي تقول كل شيء"، دون الإعلان عن التعاقد مع النادي.

ويأتي تداول الادعاء، بعد إعلان نادي الهلال السعودي بطل آسيا وحامل لقب كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الثلاثاء 25 يناير/كانون الثاني عام 2022، رحيل مهاجمه الفرنسي بافيتيمبي غوميز، بشكل رسمي، بعد مسيرة حافلة بالأهداف والألقاب، استمرت ثلاثة أعوام ونصف العام.

اقرأ/ي أيضًا:

الفيديو الذي يضحك فيه حكيم زياش ليس بعد إقصاء المغرب من أمم أفريقيا

معاريف لم تنشر تصريحًا لرئيس الأركان الإسرائيلي عن الحرب المقبلة على غزة

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة