` `

تصريح مُختلق وكلوب لم يهاجم إيتو بسبب محمد صلاح

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
2 فبراير 2022
تصريح مُختلق وكلوب لم يهاجم إيتو بسبب محمد صلاح
التصريح المنسوب للمدير الفني ليفربول لا أساس له (Getty)

الادعاء

تصريح من مدرب ليفربول يورغن كلوب، يهاجم فيه صامويل إيتو بسبب ما تعرض له محمد صلاح في الكاميرون.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي يوتيوب وفيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للمدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، ادعت فيه أنّه هاجم رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو، قبل مباراة مصر والكاميرون المُقبلة، وبسبب ما يتعرض له كابتن منتخب مصر ولاعب ليفربول محمد صلاح في الكاميرون. 

وجاء في التصريح أنّ كلوب علّق على صورة صلاح ولاعبي منتخب مصر وهم يخضعون للاستشفاء بعد مباراتهم الأخيرة مع المغرب، قائلًا "عار على كرة القدم الأفريقية أن نُشاهد لاعب بحجم محمد صلاح يُعامل بهذه الطريقة من جانب صامويل إيتو، وكل هذا من أجل تتويج المنتخب الكاميروني باللقب الأفريقي". وأضاف "أخشى على المنتخب المصري أنّ تقع أحداث مؤسفة خلال مباراتهم مع الكاميرون كما حدث في مباراة جزر القمر".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب للمدير الفني لنادي ليفربول مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن كلوب أيّ تصريحٍ بهذا الخصوص، كما لم ينشره الموقع الرسمي للنادي الإنجليزي أو أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وآخر تصريحات كلوب أدلى بها لصحف إنجليزية كانت يوم 30 يناير/كانون الثاني الفائت، تحدث فيها عن سعادته بتعاقد ليفربول مع اللاعب البرتغالي لويس دياز. ولم يهاجم رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو بسبب محمد صلاح.

ويأتي الادعاء المتداول بعد فوز المنتخب المصري على نظيره المغربي، في المباراة التي انتهت بفوز مصر بهدفين مقابل هدف، وسجّل محمد صلاح هدف التعادل وصنع هدف الفوز، لتتأهل مصر لمواجهة المنتخب الكاميروني في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون.

اقرأ/ي أيضًا:

لم يُدلِ صلاح بتصريح عن الرئيس السيسي لبي بي سي

لم يُعيَّن الحكم ماريو إسكوبار لإدارة مبارة مصر والكاميرون

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة