` `

ساديو ماني لم يتحدث عن مؤامرات بقيادة إيتو في أمم أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
3 فبراير 2022
ساديو ماني لم يتحدث عن مؤامرات بقيادة إيتو في أمم أفريقيا
التصريح المنسوب لساديو ماني غير صحيح (Getty)

الادعاء

كابتن المنتخب السنغالي ساديو ماني يتحدث عن مؤامرات تحدث في الكاميرون من قبل صامويل إيتو.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي يوتيوب وفيسبوك، منذ أمس 2 فبراير/شباط، تصريحًا منسوبًا للاعب فريق ليفربول الإنجليزي وكابتن المنتخب السنغالي، ساديو ماني، ادعت فيه أنّه جاء بعد فوز منتخب السنغال على بوركينا فاسو في مباراة نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون، وتحدث خلاله عن مؤامرات تحدث في البطولة.

وجاء في التصريح أنّ ماني قال "نحن نتعرض لحرب هنا في الكاميرون، خارج أرضية الميدان بكل الوسائل من جانب رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو". وأضاف "هذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية الأسوأ على الإطلاق في كل شيء، سواء من ناحية التنظيم أو العدالة التحكيمية، وهناك عشوائية مقصودة من إيتو، من أجل تتويج المنتخب الكاميروني بالبطولة".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لساديو ماني مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم يصدر عن ماني أيّ تصريحٍ بهذا الخصوص بعد مباراة بوركينا فاسو، كما لم يُنشر على أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وآخر تصريحات لساديو ماني كانت مع قناة بي إن سبورت، يوم أمس 2 فبراير، عقب مباراة السنغال وبوركينا فاسو، وقال فيها "كنا نعرف أنّ المباراة لن تكون سهلة، لأنها مباراة في نصف نهائي البطولة، وبكل تأكيد نحن نواجه بوركينا فاسو التي خلقت لنا المتاعب، لكننا تمكنا من السيطرة على المباراة". 

وعلق ماني على احتمال مقابلة زميله في ليفربول محمد صلاح في المباراة النهائية لبطولة أفريقيا، قائلًا "لا أدري بكل تأكيد سنواجه مصر أو الكاميرون وسنرى". ولم يذكر في حديثه مؤامرة تحدث في البطولة من صامويل إيتو.

وخلال دور المجموعات من كأس الأمم الأفريقية، انتقد ساديو ماني في وقت سابق ظروف تنظيم البطولة، واشتكى من جدول المباريات بسبب خوض السنغال مباراتها الثانية على التوالي في الواحدة ظهرًا بالتوقيت المحلي. كما عبر ماني سابقًا أيضًا عن عدم رضاه على وضعية الملعب الذي احتضن بعض مباريات السنغال.

وتأهل المنتخب السنغالي للمباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 الجارية في الكاميرون، بعد فوزه على بوركينا فاسو. وستلعب بذلك السنغال يوم الأحد المُقبل 6 فبراير/شباط، مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي بين مصر والكاميرون، التي ستُقام مساء اليوم، الخميس.

اقرأ/ي أيضًا:

لا صحة لخبر إصابة محمد صلاح بكورونا قبل مباراة الكاميرون

تصريح مُختلق وكلوب لم يهاجم إيتو بسبب محمد صلاح

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة