` `

مدرب السنغال أليو سيسيه لم يُدلِ بتصريحات تُسيء إلى مصر قبل نهائي أمم أفريقيا

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
6 فبراير 2022
مدرب السنغال أليو سيسيه لم يُدلِ بتصريحات تُسيء إلى مصر قبل نهائي أمم أفريقيا
التصريحات المنسوبة للمدير الفني لمنتخب السنغال مُختلقة (Getty)

الادعاء

المدير الفني للسنغال أليو سيسيه يُهين محمد صلاح ومنتخب مصر قبل مباراة النهائي.

الخبر المتداول

تتداول حسابات على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب، حديثًا، مقاطع فيديو جاء فيها أنّ المدير الفني لمنتخب السنغال، أليو سيسيه، قال في تصريحات صحافية قبل مباراة مصر والسنغال في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون، إنّ المنتخب السنغالي "سيهين منتخب مصر ومحمد صلاح". وذكرت مقاطع أخرى أنّ سيسيه قال "سنجعل منتخب مصر أضحوكة".

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريحات المنسوبة للمدير الفني لمنتخب السنغال أليو سيسيه مُختلقة، ولا أساس لها من الصحة. كما لم تنقلها أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وقال سيسيه في آخر مؤتمر صحفي له قبل مباراة مصر والسنغال، أمس السبت الخامس من فبراير/شباط "نحن نُحضّر لهذا النهائي بأفضل الطرق رغم أنّه لا يوجد الكثير من الوقت للتحضير. الوقت قصير للغاية لذلك وضعنا التعافي في المقام الأول أكثر من أي شيء آخر. النهائي يظل النهائي، إنه لقاء كبير لكرة القدم الأفريقية. لقد قاتلنا بقوة لمدة شهر حتى نصل إلى هنا".

وفي حديثه عن منتخب مصر قال سيسيه “نحن نعرف منتخب مصر الذي يملك الشخصية ويلعب بفلسفته وطريقة لعبه. إنّه الفريق العربي الأكثر ”أفريقيةً" في هذه القارة إن جاز القول، لأنّه يملك لاعبين يعرفون حقيقة اللعب في أفريقيا مع أنديتهم ولديهم الكثير من الخبرة. إنّهم يفعلون ما يجب فعله ليصلوا إلى هنا ولكن يجب أن نركز على أنفسنا وألا نُفرط في التركيز على الخصم".

وعن مشاركة محمد صلاح وساديو ماني في المباراة النهائية، قال مدرب السنغال "الآن يتواجه لاعبان كبيران من أفريقيا وبالضرورة ستُعقد هذه المقارنة، ولكن على الجانب الآخر فريقنا يضمّ لاعبين كبار وساديو ماني واحد منهم. نحن نعمل لوضعه في أفضل موقف ممكن ليتمكن من التعبير عن نفسه، ليقدم أقصى ما لديه من أجل الفريق". 

وأضاف "نحن نعمل أيضًا للحد من تأثير محمد صلاح. وبالنسبة لساديو وصلاح، المهم لكل منهما أن يفوز فريقه وأن يواصل التأثير على أداء الفريق بصورة إيجابية". ولم يأتِ في حديثه أي تعليقات مشابهة لتلك التي جاءت في الادعاء المتداول.

ويأتي تداول الادعاء قبل المباراة المُرتقبة بين المنتخب المصري مع نظيره السنغالي، مساء اليوم الأحد السادس من فبراير، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية الجارية في الكاميرون.

اقرأ/ي أيضًا:

ساديو ماني لم يتحدث عن مؤامرات بقيادة إيتو في أمم أفريقيا

الصورتان ليستا لرفع علم الجزائر في مباراة مصر والكاميرون الأخيرة

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة