` `

صورة ساديو ماني مع رئيس السنغال ليست بعد الفوز ببطولة أمم أفريقيا

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
رياضة
9 فبراير 2022
صورة ساديو ماني مع رئيس السنغال ليست بعد الفوز ببطولة أمم أفريقيا
تعود الصورة إلى عام 2019 (فيسبوك)

الادعاء

صورة للاعب السنغالي ساديو ماني رفقة رئيس بلاده ماكي سال، خلال تكريم المنتخب السنغالي بعد فوزه في كأس الأمم الأفريقية.

الخبر المتداول

تتداول صفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، صورةً ادّعت أنّها للاعب السنغالي ساديو ماني رفقة رئيس بلاده ماكي سال، أثناء تكريمه بعد فوز المنتخب السنغالي ببطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في الكاميرون.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادعاء المتداول ووجد أنّه مضلّل، إذ إنّ الصورة قديمة ونشرتها الصفحة الرسمية للرئيس السنغالي ماكي سال على موقع فيسبوك، في ديسمبر/كانون الأول عام 2019، وعلّق عليها مُهنّئًا اللاعب ساديو ماني على إحرازه المرتبة الرابعة في التصويت على جائزة الكرة الذهبية عام 2019.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي تداول الادعاء بعد فوز المنتخب السنغالي على نظيره المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية، يوم الأحد السادس من فبراير/شباط الجاري. وهنّأ الرئيس السنغالي منتخب بلاده بالفوز عبر تغريده نشرها على حسابه في موقع تويتر، قائلًا "أبطال أفريقيا. يا له من فريق! لقد فعلها. لحظة جميلة في كرة القدم، لحظة جميلة من التواصل والاعتزاز الوطني. مبروك لأبطالنا. الكأس هنا. شكرًا".

صورة متعلقة توضيحية

كما استقبل الرئيس ماكي سال والآلاف من السنغاليين بعثة المنتخب السنغالي في العاصمة داكار، للاحتفال بفوزهم للمرة الأولى بلقب بطولة الأمم الأفريقية.

اقرأ/ي أيضًا: 

الصورة ليست لزوجة ماني والتصريح المنسوب له حول أمم أفريقيا زائف

ساديو ماني لم يتحدث عن مؤامرات بقيادة إيتو في أمم أفريقيا

تصنيف الخبر

مضلل

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة