` `

لا صحة للتصريح المنسوب لماني عن تشجيع البلدان العربية لمصر

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
12 فبراير 2022
لا صحة للتصريح المنسوب لماني عن تشجيع البلدان العربية لمصر
التصريح المنسوب لساديو ماني مُختلق (Getty)

الادعاء

ساديو ماني: كنا نعلم أنّ الجماهـير العربية ستقف إلى جانب مصر، في نهائي أمم أفريقيا.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا للاعب فريق ليفربول والمنتخب السنغالي، ساديو ماني، لقناة “كنال سبورت”، بعد نهائي كأس الأمم الأفريقية ضد مصر، جاء فيه "كنا نعلم أنّ كل الجماهـير العربية ستقف إلى جانب مصر، وهذا ربما يعود لإحساسهم بانتماء كبير، لكن نحن أيضًا منتخب يلعب كرة قدم جميلة ومعظمنا مسلمون، أتمنى أن نجـد فئة تقف إلى جانبنا".

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لساديو ماني مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم تنقله أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وبعد الرجوع إلى تصريحات ماني لصالح قناة “كنال سبورت”، عقب نهائي كأس الأمم الأفريقية، تبين أنّه قال "كما تعلم، أنا وركلات الترجيح، إنها قصة طويلة، خاصةً في المنتخب الوطني. لكن يمكن أن يحدث ذلك في كرة القدم. أبلغ من العمر 29 عامًا وتمنيت تحقيق هذه البطولة. أعلم أنه كان صعبًا، لكن لم يكن لدي شكّ. حتى لو لم ننتصر، ستستمر الحياة". وأضاف "لحسن الحظ، ساعدنا الله وفزنا بكأس الأمم الأفريقية، ونحن سعداء وسأواصل تنفيذ ركلات الترجيح ".

وخلال حوار ماني مع “كنال سبورت”، انضم إليه زميله في المنتخب عبدو ديالو، ووعد ماني ديالو بأنّ يصطحبه إلى ملهى ليلي للاحتفال بالفوز، قائًلا "سآخذك إلى باراموندي في داكار. أنا لست محبًا للحفلات ولكن هذه المرة سنذهب أنا وعبدو إلى هناك، سنحتفل وسنستمتع". ولم يتحدث ماني عن تشجيع العرب لمصر خلال الحوار.

ويأتي الادعاء المتداول بعد فوز المنتخب السنغالي على نظيره المصري، في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي نُظّمت في الكاميرون.

اقرأ/ي أيضًا:

لم ينشب خلاف بين صلاح وماني خلال تدريبات ليفربول عقب نهائي أمم أفريقيا

الصورة ليست لساديو ماني برفقة والده إنما مع شيخ سنغالي

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة