` `

لا صحة للتصريحات المنسوبة لزيدان عن مباراة الجزائر والكاميرون الفاصلة

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
18 فبراير 2022
لا صحة للتصريحات المنسوبة لزيدان عن مباراة الجزائر والكاميرون الفاصلة
التصريح المنسوب لزيدان مُختلق (Getty)

الادعاء

زيدان يُهاجم الفيفا وإيتو ويكشف مؤامرة ضد المنتخب الجزائري، قبل مباراة الكاميرون الفاصلة.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، حديثًا، مقطع فيديو يدّعي أنّ لاعب كرة القدم الفرنسي ومدرب ريال مدريد السابق، زين الدين زيدان، صرح مؤخرًا للإذاعة الفرنسية عن مؤامرة سيتعرض لها المنتخب الجزائري في المباراة الفاصلة المُقبلة المؤهلة لكأس العالم، أمام المنتخب الكاميروني. وأضاف المقطع أنّ زيدان تحدث عن اتفاق بين الاتحاد الأفريقي والفيفا مع رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو، للإطاحة بالمنتخب الجزائري في التصفيات.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لزيدان مُختلق ولا أساس له من الصحة. ولم ينشره في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما لم تنقله أيّ مصادر صحافية رياضية موثوقة.

وكان آخر ظهور لزين الدين زيدان حسب مصادر فرنسية ورياضية، خلال وجوده في مدينة مارسيليا الفرنسية يوم 11 فبراير/شباط الجاري، لافتتاح مركز صحي جديد في حي لا كاستيلان، مسقط رأسه.

وقال مدرب ريال مدريد السابق "تعلمون، أنا من لا كاستيلان، لقد نشأت هنا مع والدي. لا تزال قلوبنا موجودة حتى لو رحلنا". وأضاف "ليس من الممكن السماح بتوسيع هوة التفاوت في الحصول على الرعاية". ولم يتحدث زيدان في أي تصريحات عن مؤامرة سيتعرض لها منتخب الجزائر في تصفيات كأس العالم.

ويأتي الادّعاء المتداول، قبل مباراة الذهاب المُرتقبة بين منتخب الكاميرون ونظيره الجزائري، في شهر مارس/آذار المُقبل، والتي تندرج ضمن الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

اقرأ/ي أيضًا:

بالوتيلي لم يطالب اللاعبين الأفارقة بمغادرة أوروبا

الصور ليست لملعب جديد في السنغال يحمل اسم ساديو ماني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة