` `

بلومبيرغ لم تقل إن أردوغان لن يزور السعودية خلال فبراير الجاري

فريق تحرير مسبار فريق تحرير مسبار
سياسة
19 فبراير 2022
بلومبيرغ لم تقل إن أردوغان لن يزور السعودية خلال فبراير الجاري
لا وجود للخبر في الوكالة أو في الإعلام الرسمي التركي أو السعودي (Getty)

الادعاء

وكالة بلومبيرغ: أردوغان لن يزور السعودية كما وعد في فبراير/شباط الجاري، وينتظر موعده من الحكومة السعودية خلال الشهرين المقبلين.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقعي التواصل الاجتماعي، حديثًا، ادعاءً مفاده أن وكالة بلومبيرغ الأميركية قالت إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لن يزور السعودية كما وعد في فبراير الجاري، و أنه ينتظر موعده من الحكومة السعودية خلال الشهرين المقبلين.

صورة متعلقة توضيحية
صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقق "مسبار" من الادّعاء المتداول ووجد أنه زائف، إذ لم تنشر وكالة بلومبيرغ الأميركية خبر تأجيل زيارة أردوغان إلى السعودية، ولم ينشر الخبر أي مصدر رسميّ سعودي أو تركي.

ونشرت وكالة بلومبيرغ خلال الفترة الأخيرة العديد من الأخبار المتعلقة بتركيا والرئيس التركي ولكن لا وجود لأي إشارة للخبر المتداول.

صورة متعلقة توضيحية

يُشار إلى أن أردوغان صرح في 3 يناير/كانون الثاني الفائت، خلال مشاركته في فعالية لرجال الأعمال المصدرين الأتراك، أنه سوف يزور المملكة العربية السعودية في فبراير الجاري.

صورة متعلقة توضيحية

ونقلت وكالة الأناضول التركية يوم 16 فبراير الجاري، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،صرح بأن بلاده والسعودية تواصلان الحوار، وأنه من المرتقب تحقيق تقدم عبر اتخاذ خطوات ملموسة في الفترة المقبلة.

صورة متعلقة توضيحية

وزار الرئيس التركي دولة الإمارات يوم الاثنين 14 فبراير الجاري، وهي أول زيارة له إلى أبو ظبي منذ نحو تسع سنوات، بعد عودة العلاقات بين البلدين.

قرأ/ي أيضًا:

أردوغان لم يرفع إشارة رابعة عند وصوله أو مغادرته أبو ظبي 

هذه الطفلة ليست حفيدة أردوغان 

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة