` `

لا صحة للتصريح المنسوب لإنفانتينو عن بطولات الأهلي ومشاكل الزمالك

إسلام عزيز إسلام عزيز
رياضة
19 فبراير 2022
لا صحة للتصريح المنسوب لإنفانتينو عن بطولات الأهلي ومشاكل الزمالك
التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي مُختلق (Getty)

الادعاء

تصريح رئيس الفيفا إنفانتينو حول بطولات الأهلي المصري ومشاكل نادي الزمالك.

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حديثًا، تصريحًا منسوبًا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، في إجابة على سؤال صحفي عن مصر، وزعمت ردّه "بالطبع أعرف مصر جيدًا. وأعرف ناديي الأهلي والزمالك حق المعرفة".

وأضافت المنشورات قول إنفانتينو، "منذ تعييني في رئاسة الاتحاد الدولي، والأهلي يفوز بكل شيء في قارة أفريقيا". وزعمت إشارته إلى معرفته بنادي الزمالك بسبب كثرة القضايا والمشاكل التي تأتي للاتحاد بسببه.

صورة متعلقة توضيحية

تحقيق مسبار

تحقّق "مسبار" من الادّعاء المتداول وتبين أنّه زائف، إذ إنّ التصريح المنسوب لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو مُختلق ولا أساس له. ولم يصدر عن الأخير أي حديث في هذا الخصوص، كما لم يُنشر في الموقع الرسمي للفيفا أو أيّ مصادر صحافية موثوقة.

وآخر ما نُشر عن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم والكرة المصرية، كان بتاريخ 19 فبراير/شباط الجاري، إذ نشر الموقع الرسمي لنادي الأهلي، خبر تلقّي رئيس النادي محمود الخطيب، تهنئة من إنفانتينو، بمناسبة حصول الفريق على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للأندية التي جرت فعالياتها في الإمارات، خلال الأيام الأخيرة.

صورة متعلقة توضيحية

كما هنأ إنفانتينو الزمالك بالتتويج بلقب الدوري المصري الممتاز، في سبتمبر/أيلول الفائت.

صورة متعلقة توضيحية

ويأتي الادّعاء المتداول، بعدما أحرز الأهلي المصري المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة، في الإمارات.

اقرأ/ي أيضًا:

تصريح مفبرك ولم يتحدث شوبير عن حلمه بمشاركة ابنه في كأس العالم

الصور ليست لملعب جديد في السنغال يحمل اسم ساديو ماني

تصنيف الخبر

زائف

مصادر مسبار

اقرأ أيضاً

الأكثر قراءة